19 October، 2017

أخر الأخبار

تدشين الدورة التوعوية الخاصة بمكافحة حمى الضنك بمحافظة لحج

دشنت إدارة التثقيف والأعلام الصحي والسكاني بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج ،اليوم، الدورة التدريبية التوعوية الأولى الخاصة بمكافحة حمى الضنك بمديرية الحوطة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وشريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية.

ويتلقى (30) مشارك ومشاركة من خطباء الجوامع ومعلمي مدارس ومساعدين صحيين ومتطوعين مجتمعيين معارف ومهارات في الاتصال والتواصل بهدف نشر الوعي بين أوساط المجتمع إلى جانب تعريف حمى الضنك وأسباب وأعراض والوقاية منه.

وقال مشرف مشروع مكافحة حمى الضنك بمؤسسة العون للتنمية الدكتور / باسل القاضي”ان أي عمل يقوم به الفنيين في الميدان من عملية رش ورصد لا تكفي لوحدها إذا لم يصاحب ذلك العمل التوعية للمجتمع من اجل تجنب انتشار المرض مطالبا إياهم إيصال هذه الرسائل إلى المجتمع لما لها من اهميه في التوعية المجتمعية أثناء الحملة؛ كونها أساس نجاح المشروع”.

من جانبها إشارة مديرة إدارة التثقيف والأعلام الصحي بالمحافظة ابتسام المصلي الى ان الهدف من هذه الدور هي تزويد المشاركين بالمعلومات حول مكافحة حمى الضنك ونشرها بين المجتمع لتعزيز السلوكيات الصحية الإيجابية لنشر الوعي الصحي في المجتمع للحد من انتشارها بالمحافظة.

هذا وسيتم تنفيذ هذه الدورة في بقية المديريات الاخرى المستهدفة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك لزيادة الوعي المجتمعي في المحافظة.