14 December، 2017

أخر الأخبار

نائب رئيس الوزراء يعقد اجتماع بالسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في تعز

عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري،اليوم، اجتماع بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في محافظة تعز .

ونقل نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية للحاضرين تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة وإشادتهم بالبطولات والتضحيات الكبيرة التي يقدمها أبناء تعز لإسقاط المشروع الإمامي الكهنوتي .

واستمع جباري من ممثلي المكاتب التنفيذية بالمحافظة الى شرح وافي عند اداء المكاتب وعملية تفعيلها بما يخدم مصالح المواطنين وأبرزها استكمال دمج أفراد المقاومة بالجيش الوطني وتطبيع الأوضاع الأمنية وتفعيل المكاتب والمؤسسات الخدمية ومنها مكتب المالية والصحة والتعليم والخدمة المدنية .

وأكد نائب رئيس الوزراء أن الجميع يعول على تفعيل سلطات ومؤسسات الدولة وأن تكون بحجم التضحيات والصمود والبطولات التي اجترحتها تعز في خدمة الوطن بشكل عام .

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة تجاوز الاختلالات وتفعيل اللامركزية الإدارية والايرادية وفي مقدمتها تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بفتح فرع البنك المركزي بالمحافظة وتوحيد الموارد والتغلب على كل الاختلالات التي تعيق عمل السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية ،والعمل على دعم تثبيت الجوانب الأمنية وتعزيز سلطة الأمن والنظام والقانون وكذلك تفعيل أداء الجوانب المالية والصحية والمستشفيات والقضاء على الاختلالات التي تعاني السلطة المحلية .

من جهته قال وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح “إننا متفائلين بجهود الجميع في السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في القضاء على المشاكل والصعوبات في إطار القوانين واللوائح الناظمة للسلطة المحلية وأي مخالفات أو تجاوز سيتم محاسبة المخالفين ولن يتاح المجال لإعادة الفساد الذي عززه نظام المخلوع في إدارة البلاد” .

من جهتهم أكد وكلاء المحافظة عارف جامل وعبد القوي المخلافي ورشاد الاكحلي وإيلان عبد الحق على بذل كافة الجهود التي تكفل تقديم الخدمات للمواطنين وأهمية تعاون الحكومة ودعمها للسلطة المحلية حتى تتمكن من تجاوز آثار الحرب وإعادة عمل المكاتب بشكل كامل .