19 October، 2017

أخر الأخبار

نائب رئيس الوزراء يفتتح معرض تشكيلي في محافظة تعز

افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري ،ومعه وزير الثقافة مروان دماج بافتتاح المعرض التشكيلي الاول الذي تقيمه جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم في محافظة تعز تزامنا مع العيد الـ 55 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.

وتضمن المعرض مجسمات شكلية وطرازات فنية تعبر عما تعانيه محافظة تعز من قتل ودمار وحصار على ايدي الميليشيا الانقلابية، وتقارن ماضي تعز بحاضرها في ظل أزمة الحرب والمعاناة الإنسانية المتفاقمة .

وفي الحفل الذي بدءا بآيات من الذكر الحكيم ،القى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات كلمة نقل في مستهلها تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى ابناء محافظة تعز..مؤكدا ان زيارته مع الوفد المرافق له تأتي ضمن خطة الحكومة في زيارة المحافظات المحررة وتفقد احتياجات المواطنين والتي توليها الحكومة برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر جل الرعاية والاهتمام .

وقال جباري”طالما أبناء تعز يدافعون عنها مدينتهم حتماً ستنتصر ،وطالما تعز مع اليمن فسينتصر اليمن،ولاخوف على تعز طالما وهناك من أبناءها من يقدم التضحيات في الجبهات؛ وهناك من يقدم الدعم والمساندة، وهناك ايضا من يوثق للتاريخ والذي يعتبر هذا المعرض أحد هذه التوثيقات التاريخية”.

من جانبه رحب رئيس الجمعية الدكتور عبدالحميد اليوسفي بهذه اللفتة الكريمة من نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات والوفد الحكومي ، موضحا الاهمية المرجوة من افتتاح هذا المعرض.

وتجول نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات على اقسام المعرض واستمع الى شرح مفصل عن اللوحات والرسوم التشكيلية التي احتواها المعرض.

هذا وقد قدمت الجمعية درعا تكريميا لنائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات تشريفا لرعايته حفل الاقتتاح.

رافق نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات كلا من وزيرا الادارة المحلية عبد الرقيب فتح والاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك ورئيس جهاز الامن السياسي اللواء عبده الحذيفي ووكيل وزارة النفط المهندس شوقي المخلافي وقائد محور تعز اللواء خالد فاصل والسكرتير الاعلامي بمكتب رئيس الوزراء فتحي منجد .