14 December، 2017

أخر الأخبار

أقامت سفارة الجمهورية اليمنية في لبنان احتفالاً بمناسبة، الذكرى الخامسة والخمسين لقيام ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

ونقل السفير عبدالله الدعيس في كلمته التي القاها في الحفل تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وقال السفير الدعيس “إن الثورة لم تكن فعل ثوري نحتفي بذكراه كل عام بل هي فكر وعقيدة وثقافة وطنية وإرادة شعب بأكمله ينشد الحرية والعزة والكرامة والعدل والمساواة والديمقراطية والحكم الرشيد وصولاً إلى بناء الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة دولة النظام والقانون”.

وأضاف” ان ثورة الـ 26 من سبتمبر قضت على النظام الإمامي الظالم المظلم المستبد الذي كان أسوأ الأنظمة على الاطلاق وأسوأ من الأنظمة الاستعمارية و اقترن بالجهل والفقر والمرض حيث كانت نسبة الأمية عام 1962م 99 بالمائة وعدد الاطباء 15 طبيبا وكلهم أجانب بينما عدد الرهائن نحو 4000 في كل من صنعاء وذمار وتعز ولا يتجاوز عدد المدارس 10 مدارس في كافة المحافظات وانعدام التعليم الجامعي مع انتشار الجهل”.

واكد أن ثورة 26 سبتمبر انتصرت للعلم ضد الجهل وجعلت التعليم حق لكل ابناء الشعب اليمني وبنت عشرات الآلاف من المدارس وعشرات الجامعات وابتعثت الطلاب للدراسة في الخارج بالآلاف.

كما جرى على هامش الاحتفال تكريم الطلاب المتفوقين من الخريجين من الجامعات والمعاهد اللبنانية،وقدم الطلاب درعاً تكريمياً للسفير تقديراً لتعاونه وجهود السفارة في سبيل تذليل الصعاب والعوائق التي تعترض مسيرتهم العلمية.

حضر الاحتفال وزير الشؤون القانونية السابق الدكتور محمد المخلافي،وعضو مجلس النواب عبدالرزاق الهجري والسفير مروان نعمان وأعضاء السفارة وعدداً من الطلاب وأبناء الجالية اليمنية في لبنان.