18 October، 2017

أخر الأخبار

اجتماع يقر تمديد فترة العمل في برنامج دعم القضاء في اليمن

أقر اجتماع نظمته وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومنظمة التنمية والتعاون والبنك الإسلامي للتنمية ، تمديد فترة العمل على برنامج دعم القضاء في اليمن الى نوفمبر 2019م واستكمال إجراءات التنسيق بين الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والبنك والمنظمة للبدء بالعمل على مشروع تنفيذ مخرجات الحوار الوطني المقدم من وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني .

وكان الاجتماع الذي عقد في القاهرة ناقش مشروع اعادة بناء مؤسسات الدولة وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

ولفت الرعيني الى ان مخرجات الحوار هي المشروع الوطني التوافقي الذي شاركت فيه كافة المكونات والفعاليات السياسية والاجتماعية، والتي تؤسس لبناء اليمن الاتحادي الجديد القائم على العدل والمساواة والحكم الرشيد.. مؤكداً اهتمام الحكومة بتنفيذها على أرض الواقع تلبية لتطلعات الشعب اليمني الذي عانى كثيراً من وطأة الظلم والاستبداد والفساد.

وعقدت جلستي عمل تناولت برنامج دعم القضاء، وبناء مؤسسات الدولة وفقاً لمخرجات الحوار وإعمال مبادئ الحكم الرشيد.

وناقشت جلسة العمل الأولى اعادة جدولة برنامج دعم القضاء وترتيب الاولويات وقدم ممثل وزارة العدل مقترحا يتضمن اعادة ترتيب أولويات البرنامج وفق الظروف التي يمر بها الوطن.

فيما استعرضت الجلسة الثانية مكونات مشروع تهيئة مؤسسات الدولة وفقاً لمخرجات الحوار الوطني الذي قدمه وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار ومناقشة تفاصيل تنفيذ المشروع ومكوناته والدعم المطلوب لذلك.

وبين أهمية المشروع في ترجمة مخرجات الحوار الوطني في أدلة تنفيذية وتدريب المعنيين في مؤسسات الدولة على تنفيذها، للبدء في تأسيس الدولة الاتحادية من ستة أقاليم، فضلاً عن تطوير مبادئ الحكم الرشيد وتعزيز الشفافية والمساءلة.