18 October، 2017

أخر الأخبار

بدء دورة لفرق التدخل السريع للسيطرة على الأوبئة في مديريات حضرموت

بدأت ،اليوم،في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت دورة تدريبية في مجال سرعة التدخل وكيفية السيطرة على الوبائيات والأمراض العامة التي تنظمها منظمة الصحة العالمية بالتعاون والشراكة مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء.

وتستهدف الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة نحو 60 مشاركا يمثلون مدراء إدارات الصحة وفرق التدخل السريع للأوبئة بالمديريات وإدارات المياه والجهات ذات العلاقة إكسابهم معارف ومهارات عن كيفية التعرف على الوبائيات والأمراض العامة وطرق التدخل السريع وكيفية السيطرة عليها .

وفي افتتاح الدورة أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي أن السلطة المحلية في مديريات الوادي والصحراء قامت بالتدخل في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لمكافحة الأمراض الناتجة عن كوارث الأزمات والحروب .

من جانبه أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي أن الارتقاء بأداء وخدمات الصحة لن يتحقق إلا من خلال رفع مهارات وقدرات العاملين الصحيين ومن خلاله سيتم الاستخدام الأمثل للمعدات والأدوات الصحية وبالتالي سيجد المواطن في المرافق الصحية الحكومية أفضل الخدمات وبجودة عالية