15 December، 2017

أخر الأخبار

محافظ ابين يلتقي القيادات النسوية ومدراء الخدمة المدنية والمالية والتأمينات

التقى محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم، اليوم، بالقيادات النسوية في مقر فرع إتحاد نساء اليمن في المحافظة .

وأستمع محافظ أبين خلال اللقاء من أمين عام إتحاد نساء اليمن بابين، عديلة الخضر، إلى شرح حول مجمل الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد ودوره في تأهيل الكوادر النسائية من خلال برامج التدريب والتأهيل على مستوى مركز المحافظة والمديريات ودوره في عملية النشاط الاقتصادي من خلال مشروع الإقراض وتنفذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل وتشجيع دور المرأة المنتجة

وفي اللقاء، أشاد المحافظ ابوبكر حسين، بدور القيادات النسوية في المحافظة ونشاطها المتميز في المجال السياسي والإجتماعي والثقافي، مؤكدا دعم السلطة المحلية لأي نشاط نسائي يخدم المحافظة .

وأستعرض محافظ أبين الجهود التي تبذل حالياً لتحسين أوضاع المحافظة التي دمرتها القوى الانقلابية والعصابات الخارجة عن القانون .. منوهاً بإهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، وبكل الجهود الخيرية لإعادة إصلاح ما دمرته تلك الحرب الظالمة .
وأشار إلى أن أقرار العديد من المشاريع الهامة المرتبطة بحياة الناس وفي مقدمتها اعمار مديريتي زنجبار وخنفر بمبلغ مليار ريال .. مؤكداً أنه سيتم البد بعملية تعويض المواطنين الذين دمرت منازلهم في القريب العاجل .

وأضاف أن يجري حالياً الترتيب لإعلان مناقصة في 18 أكتوبر بشأن بناء محطة الكهرباء بقوة 30 ميجا بكلفة 30 مليون دولار بتمويل حكومي وكذا تأهيل العديد من المنشات الحكومية .. مشيراً إلى أن للمرأة دور هام في عملية إدارة بعض المؤسسات في إطار الدور الهام والحيوي للمارة في المجتمع .

إلى ذلك ترأس محافظ أبين، اليوم، لقاءً مشتركاً ضم امين عام المجلس المحلي في أبين مهدي الحامد ومدراء الخدمة المدنية والمالية والتأمينات والمعاشات .
وكرس اللقاء لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة باستكمال الإجراءات الخاصة بالمتقاعدين في المحافظة والذين بلغ عددهم 2079 متقاعد على مستوى المحافظة وذلك من خلال إجراء التسويات وكافة الاستحقاقات القانونية والمالية للمتقاعدين ووضع الآليات المناسبة والسلسة لعملية التقاعد بنظام الدفعات .

كما استعرض اللقاء الصعوبات المالية التي ترافق عملية التقاعد خصوصاً في ظل ما شهده الوطن من حروب .
وخلال اللقاء، وشدد المحافظ على أهمية خلق العلاقة التكاملية والايجابية بين الجهات ذات العلاقة وبما يسهم ذلك في تخفيف معاناة المتقاعدين وكذا الموظفين وأتباع الطرق المناسبة للحصول المتقاعدين والموظفين على جميع الحقوق .

وكان محافظ أبين، قد تفقد صباح اليوم، احد المواقع التي حافظ عدد من الشباب فيها على معدات كهربائية متنوعة تقدر قيمتها بملايين الدولارات وأحبطوا أي محاولات سرقة أو نهب لها اثناء سيطرت الميليشيات الإنقلابية على المحافظة .

وثمن محافظ أبين خلال الزيارة، بروح الإخلاص والتفاني والأمانة التي تحلى بها هؤلاء الشباب .. داعياً الجميع الاقتداء بهذا السلوك الحميد والعمل معاً من اجل إحياء روح الاخلاص للوطن والحفاظ على ممتلكاته حتى في ظروف الحرب .

ووجه المحافظ بصرف مكافأة لهؤلاء الشباب الذين جسدوا تلك القيم النبيلة والاخلاق العالية الرفيعة ذلك تنفيذاً لمبداء الثواب والعقاب كمبداء يحقق سبل بناء المجتمعات ورقيها .