17 October، 2017

أخر الأخبار

محافظ حضرموت يترأس الإجتماع الأول للجنة الأمن الغذائي

ترأس محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ،اليوم، الاجتماع الاول للجنة الأمن الغذائي بالمحافظة.

والمحافظ البحسني في الاجتماع على أهمية هذه اللجنة والمهام الكبيرة التي يعول عليها في القيام بها،حاثا اللجنة على القيام بدورها على أكمل وجه وبذل كافة الجهود في سبيل تحقيق أهدافها التي رسمت لها.

واستعرض مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي رئيس وحدة تنسيق معلومات الأمن الغذائي بالمحافظة ،عمر الأشولي ،مؤشرات الوضع الراهن للأمن الغذائي في المحافظة .

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات والمقترحات منها تقديم الدعم الفني واللوجستي للمزارعيين ،وتفعيل اللوائح والقوانين المنظمة لعملية الصيد البحري.

وأكدت التوصيات بأن المؤشرات تظهر هبوطاً كبيراً في مستوى المياة الجوفية..مشيرة إلى الإهتمام بتربية النحل في مناطق إنتشاره وتشجيع إستيراد الأغنام والمواشي الحية عبر منافذ المحافظة والإسراع في افتتاح المحجر البيطري الإقليمي بمنطقة فلك، إلى جانب الحفاظ على استقرار الاسعار للمواد الغذائية،وتوجيه الدعوة للمنظمات الإنسانية العاملة في مجال الإغاثة لتقديم العون والمساعدة إلى المناطق الأكثرا فقرا بالمحافظة.