12 December، 2017

أخر الأخبار

وكيل وزارة النفط يوجه باتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان تزويد تعز بالمشتقات النفطية

التقى المهندس شوقي المخلافي وكيل وزارة النفط ،اليوم،مع مسئولي الادارات العامة لشركة النفط بعدن وتعز ووكلاء توريد الغاز إلى محافظة تعز .

وتطرق الاجتماع المشترك مع الاداره العامة لشركة النفط بالعاصمة المؤقته عدن مع ادارة فرع تعز لمناقشة تمويل الفرع بالمشتقات النفطيه والتنسيق مع شركة مصافي عدن واتحاد ملاك المحطات.

ووجه وكيل الوزارة بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمه لضمان تزويد الفرع بالمشتقات والتخفيف من حالة الحصار المطبق الذي تمارسه المليشيا على المدينه والمتاجرة بأقوات الناس وأرواحهم.

كما تطرق الاجتماع الى المشاكل المتعلقة بالتلاعب بأسعار الغاز و جشع بعض الوكلاء من خلال فرض زيادة كبيرة تفاقم معاناة المواطنين في هذه المدينة المنكوبة بالحرب والحصار والقتل الدمار من قبل المليشيا الإجرامية .

ووجه المخلافي قيادة شركة الغاز برفع تقرير عاجل وايقاف اي محطات لاتقوم بايصال المادة الى معارض البيع ونقاط التوزيع والالتزام بالاسعار والأوزان وفقا لتوجيهات الشركة واتخاذ الاجراءات اللازمه حيال المتلاعبين وبمايضمن ايصال المادة الى مدينة تعز ومديرياتها المختلفة..مشدداً على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة للغاز المنزلي..مؤكدا ان المخالفين والمتلاعبين سيتعرضون لعقوبات إلغاء التراخيص واغلاق المحطات والاستبدال بوكلاء اخرين.

وقال المخلافي” إننا نتابع بكل اهتمام ومسؤولية عملية توريد الغاز إلى كل محطة في تعز ولدينا تقارير يومية تفصيلية ابتداءاً من استلام حصة المحافظة من شركة صافر إلى أن تصل إلى تعز حيث أن هناك بعض الوكلاء يقومون ببيع نسبة كبيرة في السوق السوداء أو في محافظة أخرى ويستغل الأوضاع في هذه المحافظة لرفع أسعار الغاز وتحقيق مكاسب خيالية دون أدنى احترام للإنسان والظروف القاسية التي تمر بها تعز” .

واضاف وكيل وزارة النفط” لقد قمنا بالتنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة لمراقبة أسعار الغاز و سنتابع عن كثب الاجراءات بالنسبة لبيع الغاز في تعز ليتم محاسبة المقصرين والمتلاعبين بالاسعار