17 October، 2017

أخر الأخبار

فتح يستنكر احتجاز المليشيا الانقلابية 10 شاحنات اغاثية غرب محافظة تعز

استنكر وزير الإدارة الدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، بشدة احتجاز المليشيات الانقلابية 10 شاحنات محملة بالمساعدات الاغاثية والإنسانية والتي كانت قادمة من ميناء الحديدة الى محافظة تعز.

وطالب فتح منسق الشؤون الإنسانية في اليمن وبرنامج الأغذية العالمي التدخل السريع للضغط على المليشيا للافراج عن المساعدات المخصصة لعدد من مديريات الساحل الغربي في محافظة تعز.

واكد فتح ان استمرار احتجاز المساعدات الاغاثية من قبل المليشيا الانقلابية يعرقل الوصول الإنساني السريع للمحتاجين والمتضررين..محملاً المليشيا كافة المسؤولية عن تدهور الوضع الإنساني.

وعبر فتح عن اسفه الشديد لصمت المنظمات الأممية إزاء استمرار تلك الانتهاكات..مؤكداً ان الصمت تجاه هذه الاعمال غير مقبول خصوصاً وان معظم الاعمال الاغاثية التي تحتجز من قبل المليشيا تأتي عن طريق المنظمات الأممية..مطالباً برنامج الأغذية العالمي بإدانة هذا التصرف وكافة الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا بحق الاعمال الاغاثية.

كما طالب وزير الإدارة المحلية،المجتمع الدولي ادانة انتهاكات المليشيا الانقلابية بحق الشعب اليمني والانتهاكات بحق المساعدات الاغاثية..لافتاً الى ان كافة تصرفات المليشيا وقوات صالح تندرج ضمن الجرائم والانتهاكات الجسيمة في القوانين والشرائع الدولية.

وجدد فتح دعوته للمنظمات الأممية البحث عن طريق بديلة لايصال المساعدات واستخدام طريق عدن تعز لايصال المساعدات تفادياً لاعمال الخطف والنهب والاحتجاز التي تقوم بها المليشيا.