17 October، 2017

أخر الأخبار

الوفد الحكومي يدشن العام الدراسي الجديد في مدارس محافظة تعز

دشن الوفد الحكومي الذي يزور محافظة تعز برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري ،اليوم، العام الدراسي الجديد في مدارس المحافظة .

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية في حفل تدشين العملية التعليمية بمدرسة الثورة” أن الحكومة تولي استعادة العملية التعليمية بتعز كل الرعاية و الاهتمام لما فيه تعليم أبنائنا وبناتنا الطلاب” .

وأضاف “أن الجهل هو سبب الكارثة التي يعيشها الوطن اليوم واستغلال المليشيا الانقلابية لهذا الجهل وتلغيم وتغذية عقول الأطفال والشباب بالحرب عن خرافات الولاية والإمامة البائدة”..داعياً الكادر التعليمي إلى أداء واجبهم بكل أمانة ومسؤولية في تنوير عقول الطلاب بالمعرفة والفكر والتاريخ وقيم الدين في التعاييش والأخوة وحب الوطن بعيداً عن التمترس وراء مؤمرات السلالية والطائفية التي عفى عليها الزمن .

وأكد نائب رئيس الوزراء أن الحكومة ستنفذ توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بصرف رواتب المعلمين والعسكريين والمدنيين بشكل مستمر في محافظة تعز..مشيداً بجهود كافة التربويين الذين ناضلوا وصمدوا في جبهات التعليم وابتكار الوسائل والأدوات المعرفية لاستمرارية التعليم والتغلب على كل المعوقات والتحديات بكل جدارة كفاءة وأبلوا بلاء حسنا في بناء الأجيال الواعية لما فيه تحقيق الاستقرار والتقدم المنشود في المستقبل .

كما دعا جباري الجميع إلى إخلاء وتهيئة المدارس للدراسة وإتاحة المجال للطلاب والطالبات لتلقي العلم ولن يقف التعليم ولن يستطيع حقد الحوثي وصالح إيقاف الحياة في تعز..مشيراً الى ان المدينة تبني بيد وتدافع باليد الأخرى عن مستقبل الوطن ومشروعه الكبير في اليمن الاتحادي وتحقيق عدالة السلطة والثروة وتطلعات كل اليمنيين دون استثناء .

من جهته أشاد مدير مكتب التربية عبد الواسع الشدادي بجهود نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدينة عبد العزيز جباري والوفد المرافق له ونتائجه الكبيرة في فتح المدارس وتدشين العملية التعليمية في تعز .

كما زار الوفد الحكومي عدد من مدارس المدينة ومكتب التربية والتقى القيادات التعليمية والتربوية بمكتب التربية وحثهم على بذل الجهود الكبيرة لإنجاح عملية التعليم ومتابعة وتقييم الأداء المدرسي لكافة المدارس وعدم التهاون مع المقصرين والمتلاعبين بمصير أجيال تعز الذين بيدهم مستقبل البلاد سواء من خلال الدفاع بصلابة وشجاعة عن تعز وكرامتها وشموخها أو الكادر التعليمي الذي يحمل العلم والتنوير وبناء عقول الأجيال .

كما افتتح معرض الوفد الحكومي الزي المدرسي المجاني الذي يستفيد منه قرابة 4000 طالب والذي قام بتوفيرها سمير اسماعيل لتوزيعها على الطلاب المستحقين والمتضررين من الحرب..مشيداً بالعمل الانساني وشكر فاعلي الخير الذين وقفوا مع تعز بهذه المِحنة التي تسببت بها المليشيا الانقلابية