15 December، 2017

أخر الأخبار

شاركت الجمهورية اليمنية في الدورة الـ44 للجنة الأمن الغذائي العالم(CFS)والتي تعقد إجتماعاتها في مقر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بالعاصمة الإيطالية روما خلال الفترة 9-13 أكتوبر 2017م.

واستعرض وزير الزراعة والري المهندس أحمد الميسري في الجلسة الإفتتاحية لأعمال الدورة عبر تقنية الفيديو كونفرس، التحديات الكبيرة التي تواجهها بلادنا في سبيل إحراز التقدم في مجال الأمن الغذائي والتغذية والتي يأتي في مقدمة تلك التحديات تعرض القطاع الزراعي لأضرار كبيرة وجسيمة أثرت على أدائه خاصة وأن ما نسبة 73 بالمائة من إجمالي عدد السكان يعتمدون في معيشتهم على هذا القطاع.

ودعا وزير الزراعة والري المشاركين في الدورة إلى الوقوف إلى جانب الحكومة اليمنية من أجل حماية القطاع الزراعي من التدهور عبر توفير البرامج والمشاريع الطارئة والتنموية.

وشاركت سفيرة بلادنا في إيطاليا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية العاملة في روما أسمهان الطوقي، في الجلسة الإفتتاحية للدورة.

وأشارت الى أهمية إطلاق المبادرة والتي سيستفيد منها 40 ألف طالب في اليمن، مؤكدة على ضرورتها كخطوة فعالة في مواجهة حالات إنعدام الأمن الغذائي بين الطلبة الأكثر تضرراً وتعتبر حافزاً لإستئناف التعليم في ظل ظروف الأزمة الإنسانية التي تعيشها بلادنا.

وأكدت على اهمية دور الهيئات الأممية المختلفة والمنظمات الدولية والدول المانحة في تعزيز التعاون مع الحكومة اليمنية وتطلع الحكومة لمزيد من التعاون بما يتناسب مع حجم التحديات الحالية، ودعت إلى أمكانية ان تشمل المبادرة المدرسين.