12 December، 2017

أخر الأخبار

تصفيات كأس آسيا: اليمن 1- الفلبين 1

الدوحة – تعادل منتخب اليمن مع الفلبين 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد سعود بن عبدالرحمن في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وتقدم المنتخب اليمني عبر هدف توفيق علي في الدقيقة 63، قبل أن تدرك الفلبين التعادل عن طريق مايك اوت (89).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز طاجيكستان على نيبال 3-0 على ستاد هيسور المركزي في هيسور.

وحافظ منتخب الفلبين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من اليمن وطاجيكستان ونقطة لنيبال.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وكان المنتخب اليمني الطرف الفضل في بداية المباراة، وسنحت له فرصة خطرة عبر ضربة حرة مباشرة نفذها محمد با رويس وتألق الحارس الفلبيني نيل ايثريدج في التصدي لها (21).

ثم سنحت فرصة جديدة لليمن قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول عبر تسديدة علاء الصاصي التي ارتدت من العارضة.

واستمرت المحاولات اليمنية في الشوط الثاني، وتدخلت خشبات المرمى لتحرم الفريق مجدداً من التسجيل بعدما تابع أحمد نبيل تمريرة عبد الواسع المطري العرضية وسدد كرة ارتدت من العارضة.

وأثمر الضغط اليمني أخيراً عن تسجيل هدف التقدم إثر ركلة ركنية أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء قبل أن تصل الكرة إلى توفيق علي ليسدد في الشباك (63).

ولكن المنتخب الفلبيني خطف هدف التعادل في الدقيقة 89 عندما استلم مايك اوت تمريرة بول مولدرز داخل منطقة الجزاء وسدد بعيداً عن متناول الحارس محمد عياش.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تلتقي طاجيكستان مع اليمن في دوشانبي، ونيبال مع الفلبين في كاتماندو.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز اليمن على طاجيكستان 2-1 في الدوحة والفلبين على نيبال 4-1 في مانيلا، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل نيبال مع اليمن 0-0 في كاتماندو وفوز الفلبين على طاجيكستان 4-3 في دوشانبي، وشهدت الجولة الثالثة تعادل الفلبين مع اليمن 2-2 في باكلود وفوز طاجيكستان على نيبال 2-1 في كاتماندو.