14 December، 2017

بدء الحملة الثانية للرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك بسيئون

بدأت اليوم في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت حملة الرش الضبابية الثانية لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك في مدن ومناطق وقرى المديرية وذلك ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية .

وتهدف الحملة التي تستمر خمسة أيام للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك ومناطق وتوقّع بؤر تواجده للمياه الراكدة والمستنقعات عبر فرق الرش على السيارات وكذا الراجلة في الازقة والشوارع الضيّقة لمختلف مدن ومناطق وقرى مديرية سيئون.

واكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتورهاني خالد العمودي ،أنه بفضل هذا المشروع تحققت كثير من النتائج الايجابية في مكافحة حمى الضنك بوادي حضرموت.

واوضح مدير المشروع الدكتور ياسر باهشم ،بأن الحملة الثانية للرش الضبابي بمديرية سيئون تهدف الى الحد من انتشار وباء حمى الضنك والتخفيف من مصادر تواجده وهذه الانشطة تأتي ضمن مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك بالإضافة الى العديد من الانشطة الذي يشملها المشروع في التدريب والتأهيل والتثقيف والتوعية.

ويشارك في الحملة 29 عامل رش موزعين على تسع فرق موزعة وفقا وخط سير لكل فرقة التي تتكون من ثلاثة عمال رش وسائق وسيارة على مدى خمسة ايام في فترتين صباحية ومسائية وستشمل جميع احياء مدن وقرى ومناطق مديرية سيئون بالإضافة الى مشرفين الحملة.