19 October، 2017

أخر الأخبار

رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمشروع "القاعة الكبرى" في كلية الطب بعدن

وضع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، حجر الأساس لمشروع “القاعة الكبرى” في كلية الطب والعلوم الصحية، بجامعة عدن بتكلفة اجمالية بلغت نحو مائتي مليون ريال بتمويل حكومي.

وكان في استقبال رئيس الوزراء، رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور وعدد من عمداء الكليات ووكلاء المحافظة والموظفين والإداريين.

ويأتي هذا المشروع برعاية كريمة من فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتأكيداً على حرص القيادة السياسية والحكومة للاهتمام بتطوير العملية التعلمية ورفع مستوى إمكانية المرافق والمراكز التعليمية لجامعة عدن، لما تمثله من دور ريادي في تنوير وتثقيف المجتمع ورفده بالكوادر والخبرات العلمية.

إلى ذلك قام رئيس الوزراء بافتتاح مشروع إعادة تأهيل كلية التربية بجامعة عدن، بتمويل حكومي، بلغت تكلفته نحو مئتان وخمسون مليون ريال يمني، بهدف تعزيز القدرة الاستيعابية للكلية، ولما تمثله الكلية من أهمية كبرى في جامعة عدن ودورها المتميز في تخريج الكوادر ورفد العملية التربوية والتعليمية، بمعلمين وأساتذة في مختلف التخصصات.

وطاف رئيس الوزراء في بعض قاعات كلية التربية التي سيتم ترميمها وتأهيلها، واستمع إلى شرح موجز حول آلية ومراحل العمل في تطوير وتأهيل الكلية.

رافق رئيس الوزراء خلال هذه الزيارة ،وزراء الثروة السمكية فهد كفاين ،والاتصالات وتقنية المعلومات لطفي باشريف،والشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، والثقافة مروان دماج، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والقضاء جمال عمر، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونواب الوزراء، الداخلية علي ناصر لخشع، والإعلام حسين باسليم، والنقل ناصر شريف، وعدد من القادة العسكريين.