19 October، 2017

أخر الأخبار

مركز الملك سلمان يقدم 12 طناً من الأدوية لمحافظتي شبوة وحضرموت

تسلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في كلاً من محافظة حضرموت الوادي ومحافظة شبوة شحنة من الادوية الخاصة بحمى الضنك ضمن أنشطة مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وشريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية.

وتحتوي الشحنة على (1328) كرتون من الادوية والتي تتكون من محاليل وريدية وأدوية ومستلزمات طبية لتوزيعها على المستشفيات والمرافق الصحية بالمديريات المستهدفة في المحافظتين المذكورة، حيث سلمت عدد (581) كرتون لمكتب الصحة بوادي حضرموت بينما تم تسليم مكتب الصحة بمحافظة شبوة عدد (747) كرتون.

وتسلم الشحنة الخاصة بمحافظة شبوة بحضور الوكيل المساعد لمحافظة شبوة سالم الاحمدي بينما سلمت الشحنة الخاصة بوادي حضرموت بحضور مدير عام مكتب الصحة بالوادي والصحراء الدكتور/ هاني العمودي واللذان عبرا عن شكرهما لهذه المنحة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي ستسهم في رفد المستشفيات والمرافق الصحية في المديريات المستهدفة بأدوية مكافحة حمى الضنك. مشيدين بما حققته برامج المشروع من أثر على الواقع في المديريات المستهدفة.

وبدوره اوضح مدير مشروع حمى الضنك بمؤسسة العون للتنمية الشريك المنفذ للمشروع الدكتور / ياسر باهشم إن تلك الادوية تأتي ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك والتي تقدر 4980 كرتون من المحاليل الوريدية بقيمة إجمالية 387 ألف ريال سعودي ستوزع على المحافظات الست المستهدفة..مشيرا بأنه يأتي اليوم تسليم (1328) كرتون من تلك المحاليل والادوية والمستلزمات الطبية لمحافظتي شبوة ووادي حضرموت بينما يتم الترتيب لتسليم باقي الشحنات في بقية المحافظات المستهدفة