11 December، 2017

محافظ سقطرى يدشن حملة رش مصادر توالد البعوض الناقل للملاريا

دشن محافظ أرخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري،اليوم، ومعه وكيل المحافظة لشؤون الجزر رائد الجريبي حملة لرش مصادر توالد البعوض الناقل للملاريا في المحافظة.

وتستهدف الحملة التي ينفذها برنامج الملاريا بدعم من مؤسسة سبره التنموية وتستمر 5 ايام مختلف الحارات في المحافظة والأودية والمستنقعات بهدف الحد من خطورة البعوض الناقلة لمرض الملاريا .

وأكد محافظ سقطرى، على أهمية الحملة في مكافحة البعوض المنتشرة خلال هذا الفترة بكثافة كبيرة في المحافظة مما استدعاء سرعة التدخل للحد من خطورتها و العمل على إيجاد تمويل للتخلص منها بشكل نهائي والحفاظ على المحافظة من مرض الملاريا.

وحث السقطري العاملون في الحملة إلى بذل أقصى جهودهم للوصول لمختلف الاماكن المستهدفة ونجاح خطة و اهداف الحملة..مثمناً دعم مؤسسة سبره التنموية لتنفيذ الحملة و حرصها الدائم على الوقوف مع السلطة المحلية في برامجها ومشاريعها التنموية والتوعوية والإنسانية.

وأكدت رئيسة مؤسسة سبره التنموية ليناء العبدول اهتمام المؤسسة في دعم الحملات والبرامج الصحية في الارخبيل والوقوف إلى جانب السلطة المحلية و مكتب الصحة لتجاوز مختلف المخاوف فيما يخص انتشار الأمراض و الأوبئة المختلفة.