19 October، 2017

أخر الأخبار

بحث سفير بلادنا لدى جمهورية الصين الشعبية محمد المخلافي،اليوم،مع رئيس الجمعية الصينية-الاسيوية للتعاون والتطوير الدولي هوانغ جاو جين فرص التعاون المستقبلية في المجالات الاستثمارية وامكانية مساهمة بعض الشركات في اعادة الاعمار ،ومشاريع البنى التحتية والطاقة والمناطق الحرة وغيرها من مجالات التعاون المشترك.

وأشار السفير المخلافي الى ما تتمتع به اليمن من موقع جغرافي هام وما يمكن ان تلعبه في اطار مبادرة الحزام والطريق بما يعزز المصلحة المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين باعتبار موقع الجمهورية اليمنية يربط بين الشرق والغرب.

وأشاد المخلافي بجهود وانشطة الجمعية الهادفة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين..مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على ان يكون للشركات والمؤسسات الصينية الأولوية في اعادة الاعمار بعد ان تستقر الاوضاع في بلادنا على ان تكن الأولوية في الوقت الراهن هو لعمليات الاغاثة الانسانية وتوفير الغذاء والدواء..متطلعاً لإقامة علاقات تعاون بين الجمعية والسفارة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

من جهته ،استعرض هوانغ جاو جين دور الجمعية الذي تقوم به من اجل تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الواقعة ضمن مبادرة الرئيس الصيني “الحزام والطريق” بينها اليمن ،الى جانب تبادل الآراء والنقاشات حول فرص تعاون الجمعية مع بلادنا في مجال التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري.

وأشار الى ان الجمعية دفعت بالعديد من الشركات الصينية للاستثمار في عدد من الدول وعملت على إقامة استثمارات وعلاقات اقتصادية في عدد من الدول الاسيوية ودول الاسيان والدول الافريقية.