19 October، 2017

أخر الأخبار

رئيس الوزراء يتفقد المحطة الكهربائية لشركة المصافي بعدن

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، المحطة الكهربائية لشركة المصافي في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن.

واطلع رئيس الوزراء من القائم بأعمال مدير شركة المصافي سعيد محمد ،على تفاصيل مشروع إعادة تأهيل المحطة، ومراحل عمل الشركة الصينية المقاولة، التي بدأت في تنفيذ المشروع بطاقة 15ميجاوات، والتي ستبدأ الخدمة في فبراير المقبل حسب الاتفاق مع الشركة الصينية.

ويأتي مشروع إعادة تأهيل المحطة الكهربائية بالمصافي، لما ستحققه من أهمية حيوية في تطوير عمل الشركة، مما سيسهم في زيادة مستوى الانتاج العام، بالإضافة إلى تزويد مديرية البريقة بالطاقة الفائضة من الكهرباء، كمساهمة فاعلة تتبناها شركة المصافي في خدمة وتنمية المجتمع.

وأكد رئيس الوزراء بأن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تولي اهتماماً خاص بشركة المصافي لما تمثله من أهمية اقتصادية كبيرة في البلاد، ولدورها الريادي في توفير المشتقات النفطية ودعم مؤسسة الكهرباء والسوق المحلي.

رافق رئيس الوزراء ،رئيس جهاز الامن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ووزراء الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف، والشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، والثقافة مروان دماج، والعدل جمال عمر، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونواب وزر اء الشؤون القانونية أحمد المحروق، والكهرباء مبارك التميمي، والنقل ناصر شريف، و الإعلام حسين باسليم، ووكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، ووكيل محافظة لحج وضاح الحالمي.