19 October، 2017

أخر الأخبار

الحكومة اليمنية تؤكد دعمها لتعزيز الحضور المصري في المحافل الدولية

اكدت الحكومة اليمنية دعمها لجمهورية مصر العربية بمختلف المحافل الدولية وحرصها على تعزيز الحضور المصري بمختلف المحافل والمؤسسات الدولية وان توجهات الحكومة اليمنية واضحه في هذا الشأن بما يخدم تعزيز الحضور العربي الذي يخدم القضايا العربية .

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” (ان توجهات الحكومة اليمنية واضحه في دعم وتعزيز حضور جمهورية مصر العربية الشقيقة في مختلف المحافل والمنظمات الدولية لما لهذا الحضور من أثر إيجابي على القضايا العربية ) .

وأشار البيان الى ان حضور مصر في العضوية غير الدائمة لمجلس الامن الدولي وفِي مجلس حقوق الانسان ومختلف المحافل كان له الأثر البارز في دعم اليمن وقضيتها ومختلف القضايا العربية بما هو معهود عن الدبلوماسية المصرية من اخلاص وطني وقومي وانتماء صادق لقضايا امتها و الدفاع عن قضايا الحق والحريّة والسلام في منطقتنا والعالم وماهو معروف عن الدبلوماسية المصرية من كفاءة واقتدار .

وأضافت الخارجية اليمنية انه “لا صحه للانباء التي ترددت في بعض وسائل الاعلام عن دعم ممثل الجمهورية اليمنية في منظمة اليونيسكو للمرشح القطري او القيام بأي ادوار تدعم ترشيحه وان الجمهورية اليمنية ليست ضمن المجلس التنفيذي الذي يتيح لها التصويت إضافة إلى ان جهود ممثل الجمهورية اليمنية في المنظمة تعمل بكل جهد لحشد دعم وتأييد الدول الأعضاء لمرشحة جمهورية مصر العربية السيدة مشيرة خطاب للفوز بالجوله الخامسة من إنتخابات اليونيسكو” .

وأهابت وزارة الخارجية بوسائل الاعلام تحري المصداقية وتجنب التعاطي مع الشائعات التي تفقد الاعلام دورة الطبيعي في نقل الحقيقة كما هي دون انحرافه نحو التضليل الذي لا ينسجم مع مكانة الاعلام ودورة المنشود .