19 October، 2017

أخر الأخبار

اختتام الدورة الـ 64 لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بمشاركة بلادنا

اختتمت،اليوم، الدورة الـ ٦٤ لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية والتي عقدت في العاصمة الباكستانية إسلام آباد بمشاركة بلادنا.

وعلى هامش اختتام الدورة ،التقى نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان ،كلاً من رئيس الإتحاد العالمي لمكافحة السرطان خالد الصالح،ومنسق الأمراض غير السارية والمدير بالإنابة لقسم الأمراض غير السارية والصحة النفسية في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط للمنظمةالدكتور أسموس هاميريش،والمسؤول الطبي في وحدة معالجة الأمراض غير السارية في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط للمنظمة الدكتور سليم سلامة.

جرى خلال اللقاء مناقشة تقديم الدعم لبلادنا في مجال توفير الأدوية ومتطلبات علاج مرضى السرطان وتجهيزات العلاج بالأشعة والمساهمة في تمويل بناء بعض المشاريع الخاصة بعلاج السرطان،وتزويد اليمن بأطقم علاج الأمراض غير السارية المتنقلة على مستوى الرعاية الصحية الأولية.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع خلال الشهر القادم في القاهرة أو عمان مع صندوق النقد الدولي ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للهجرة لبحث آليات تنفيذ المشاريع الصحية الممولة من الصندوق في مجال مكافحة الإيدز والسل والملاريا في اليمن.

كما تم خلال اللقاء الإعلان عن انضمام بلادنا إلى تكتل المبادرة الصحية العالمية تحت عنوان(الصحة في كل السياسات) والتي يرأسها وزير الصحة السوداني