11 December، 2017

نشطاء ينظمون وقفة احتجاجية في باريس للتنديد بانتهاكات المليشيا ضد الأطفال

نظم عدد من النشطاء الحقوقيين اليمنيين ،اليوم، وقفة احتجاجية امام مقر اليونيسيف في العاصمة الفرنسية باريس للتنديد بالانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد الأطفال.

وعبر المتظاهرون في بيان لهم تلقت قناة صنعاء نسخة منه ،عن استنكارهم لصمت المجتمع الدولي حيال الجرائم التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد الأطفال على مراي ومسمع الجميع، وتجنديهم الاجباري والزج بهم في المعارك الخاسرة.

وأشار البيان الى ما يتعرض له الأطفال في اليمن من قتل جماعي وجرائم بشعة وانتهاك لبراءتهم واستهدافهم المباشر في مساكنهم ومدارسهم من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية..لافتاً الى السياسة العقائدية العدائية التي تنتهجها المليشيا الانقلابية ضد الأطفال من خلال تغيير المناهج الدراسية الذي سينتج عنها جيل لا يعرف سواء لغة الموت والقتل التي تزرعها المليشيا في مناهج التعليم خاصة في المناطق التي يسيطرون عليها.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي ومنظمة اليونيسيف الى ممارسة مزيداً من الضغط على المليشيا الانقلابية والتوقف الفوري عن قتل وتجنيد الأطفال في مختلف المحافظات ،وعدم تجاهل ما يحصل من أنتهاكات جسيمه في حق أطفال اليمن