16 November، 2018

أخر الأخبار

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم،سفير الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى بلادنا ماثيو تويلر.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وعبر الوزير المخلافي عن شكره للسفير الأمريكي على زيادة التعهدات الامريكية لدعم بلادنا في المجال الإنساني وعلى الدور الهام الذي يقوم به السفير مع سفراء الدول الـ ١٨ للدفع بالأوضاع في اليمن قدماً من خلال دعم جهود مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وتعزيز الاجماع الدولي حيال الوضع في اليمن والتمسك بضرورة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وقال المخلافي “ان استمرار الوضع القائم في اليمن يزيد من معاناة المواطنين ويصب في صالح قوى الانقلابية التي لا تقيم وزناً للشرعية الدولية ولا لقرارات الامم المتحدة وماضية في تطبيق أجندتها السلالية الطائفية في البلاد” .

وأشار السفير الأمريكي الى ان هناك اجتماعاً مرتقباً لسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي مع المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ بغرض بلورة آلية جديدة لاحياء المشاورات السياسية في اليمن.

واكد ماثيوتلر التزام بلاده بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والانساني للشعب اليمني وبذل الجهود للتوصل لحل سلمي للوضع في اليمن