21 November، 2017

أخر الأخبار

اختتام دورة تدريبية حول الدعم النفسي التربوي في شبوة

اختتمت اليوم في عتق بمحافظة شبوة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج الدعم النفسي التربوي التي نظمها وعلى مدى ستة أيام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف .

وهدفت الدورة إلى إكساب مائة وثمانين معلم ومعلمة من تسع مدارس للتعليم الأساسي بمديرية عتق المعارف والخبرات اللازمة فيما يتعلق بطرق وأساليب الدعم النفسي للطلاب وقت الطوارئ وذلك بهدف تجنيبهم أثارها ومخاطرها النفسية والحد من مضاعفاتها .

وفي حفل اختتام الدورة أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد علي لملس إلى أهمية وحيوية موضوع الدورة في مثل هذا الظرف الذي تعيشه بلادنا حاليا من حيث كونه يلامس حياة ومستقبل الطلاب ، مشددان على ضرورة توسيع مثل هذه الأنشطة التدريبية النوعية لتشمل أكبر عدد من مدارس المحافظة ، داعيان المنظمات الداعمة إلى إعطاء اهتمام أكبر للمحافظة في هذا الجانب وبما يعود بالنفع والفائدة على الجميع .

والقيت كذلك كلمات من قبل مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي نسعان ومدير مكتب التربية بمديرية عتق عبدالله العمياء وعن المتدربين والمتدربات أشارت في مجملها إلى أهمية الدورة وضرورة توسيع الأنشطة التدريبية المماثلة لها في المحافظة من أجل ايجاد بيئة آمنه ومستقرة للطلاب في المدارس