21 November، 2017

أخر الأخبار

وكيل وزارة الخارجية يلتقي بالقائم بأعمال السفارة اليابانية

التقى وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش بالقائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن /يوجي هاتوري/، وناقشا التعاون الثنائي بين البلدين .

وأكد القائم بالأعمال الياباني دعم حكومة بلاده للحكومة الشرعية والشعب اليمني، واستمرارها في تقديم الدعم الانساني والمنح الدراسية والدورات التدريبية.

من جانبه ثمًن الدكتور بجاش موقف الحكومة اليابانية ودعمها للحكومة الشرعية وللشعب اليمني.. مؤكدا أن هذا الموقف المشرف لليابان محل تقدير من قبل الحكومة الشرعية، واشار الى ان الانقلاب الذي قام به الحوثيون وصالح على الحكومة الشرعية وعلى تطلعات الشعب اليمني تسبب باوضاع انسانية حرجة للغاية، وأن الحكومة اليمنية تأمل من الدول الصديقة المزيد من الدعم الانساني لمواجهة هذا الوضع الكارثي.

كما استعرض التطورات السياسية الاخيرة في اليمن، وزيارة المبعوث الاممي ولقاءه بفخامة رئيس الجمهورية ووزير الخارجية، مؤكدا أن الحكومة حريصة على تحقيق السلام التزاما منها بمسئولياتها تجاه سلامة وأمن المواطن اليمني، وقد رحبت بكافة المقترحات الرامية لتحقيق السلام في اطار المرجعيات الثلاث المتوافق عليها، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الامن رقم 2216، بينما وفي المقابل الطرف الانقلابي رفض جميع مبادرات السلام، ويستمر في استثمار معاناة الانسان اليمني