20 November، 2017

أخر الأخبار

فتح يشيد بدور مكتب تنسيق المساعدات الخليجية في اليمن

أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقيامه بتوزيع7862 وجبةً خفيفةً على مدارس يتواجد بها طلاب نازحين بمدينة المخا في محافظة تعز.

كما أشاد فتح، ببدء تنفيذ مشروع الحقيقة المدرسية للعام الدراسي 2017- 2018م من قبل الهيئة اليمنية-الكويتية للإغاثة وتوزيع 18 ألف حقيبة مع مستلزماتها لطلاب المرحلة الأساسية والثانوية بمحافظة تعز بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة.

وثمن وزير الإدارة المحلية ،جهود الهلال الأحمر الإماراتي في توزيع حقائب مدرسية متنوعة على طلاب المدارس في محافظة حضرموت إضافة الى حقائب مدرسية وهدايا متنوعة لأطفال التوحد بالمكلا وذوي الاحتياجات الخاصة بالشحر في حضرموت.

وقال فتح في تصريح أن هذا المشروع يأتي في إطار مشروع إغاثي متكامل لمعظم محافظات الجمهورية ويشمل قطاعات التعليم، والغذاء، والصحة والمياه”.

وأضاف”أن البرامج الاغاثية لمكتب تنسيق المساعدات الخليجية الإنسانية المقدمة لليمن يسير بشكل سليم وممتاز وفق خطط اعدت لتحسين الوضع الإنساني في البلاد،وان اللجنة العليا للإغاثة تنسق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة المحافظات”.

وعبر فتح عن تقديره لكافة جهود دول مجلس التعاون الخليجي في دعم العملية التعليمية ومد الطلاب بالمستلزمات في بدء العام الدراسي، في اليمن ومساعدة الحكومة في المضي قدماً في إنجاح مسيرة التعليم اليمن..داعياً المنظمات الأممية الى إعادة النظر في تقاريرها المغلوطة التي ترفع الى الأمم المتحدة بشأن الأطفال والتعليم في اليمن.

وأشار وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الى أن مساعدات الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لم تقتصر على الجانب التعليمي فقط بل شملت كافة القطاعات المرتبطة بحياة المواطنين وساهمت في تحسين الوضع الإنساني.