20 November، 2017

أخر الأخبار

الهلال الاحمر التركي يوزع كراسي ومواد غذائية للجرحى في عدن

دشن في العاصمة المؤقتة عدن ،اليوم،عملية توزيع كراسي ومساعدات غذائية لعدد الفين من جرحى الحرب وذوي الاعاقة المقدمة من وكالة التعاون والتنسيق التابعة لرئاسة الوزراء التركية “تيكا” والهلال الاحمر التركي وتنفيذ مكتب وكيل المحافظة لشؤون الشهداء والجرحى وبتنسيق اللجنة العليا للاغاثة .

واشادا وكيلي محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة، ورشاد شائع ،بالدور الكبير التي تقدمة وكالة “تيكا” والهلال الاحمر التركي في توفير المساعدات الصحية والاغاثية للجرحى ذوي الاعاقة الدائمة..مشيرين الى انه تم اعداد قاعدة بيانات متكاملة حول اسر الشهداء والجرحى المعاقين لاستهدافهم في عملية توزيع مساعدات اغاثية قادمة والتنسيق مع الوكالة التركية والهلال الاحمر التركي في توفير اطراف صناعية للمعاقين ومستشفى ميداني وتسهيل عملية سفرهم للعلاج في المستشفيات التركية.

وأكد منسق اللجنة العليا للاغاثة جمال بلفقيه،بان السلطة المحلية في محافظة عدن تولي اسر الشهداء وجرحى اهتمام ..موضحاً بان عملية توزيع المساعدات الاغاثية والصحية لجرحى الحرب ستتواصل مع كافة الجهات المناحة والداعمة لليمن.

من جانبه جدد مدير الهلال الاحمر التركي باليمن مصطفى ايدن ،استمرار وتواصل دعم بلاده لجهود الاغاثة والاعمال الانسانية في مختلف المجالات من خلال استهداف 17 محافظة يمنية وتوزيع اكثر من 10 الف دقيق للمحتاجين وتقديم 10 مليون دولار لليمن .. مؤكدا بانه سيتم خلال الفترات القادمة تنفيذ برامج اغاثية وانسانية اخرى في العاصمة المؤقتة عدن