21 November، 2017

أخر الأخبار

مفتاح يتفقد مستشفى مأرب العسكري بعد تزويده بكوادر ومعدات حديثة

تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مستوى الخدمات الطبية بمستشفى مأرب العسكري والاضافات المستحدثة في مجالات الخدمات الطبية والكوادر البشرية والتجهيزات والمعدات والبنى التحتية بعد ان تم تفعيله واعتماد موزانة تشغيله للمستشفى من السلطة المحلية.

وخلال الزيارة اطلع على سير العمل في اقسام العيادات الخارجية والمختبر والاشعة والطوارئ واقسام الرقود وغرف العمليات والانعاش ومخازن الادوية ومستوى الانجاز في تنفيذ الاعمال الانشائية التوسعية لقسم الطوارئ والتي تشمل انشاء مبنى يتسع لعدد 20 سرير بكلفة 13 مليون ريال بتمويل ذاتي.

وأوضح مدير المستشفى العميد احمد دهمس ان المستشفى تمكن من تجهز المختبر بأحدث المعدات المخبرية وفي مقدمتها جهاز الاليزا لفحص الفيروسات والفيتامينات والهرمونات وغيره وجهاز الكيمياء الى جانب رفد غرفة الانعاش بأجهزة انعاش جديدة واضافة غرفتي عمليات الى الغرفتين السابقتين ويجري حاليا بمتوسط يومي 10 الى 12 عملية جراحية، واستقدام اطباء متخصصين وممرضين وممرضات لديهم خبرات عالية يمنية وهندية.

ولفت الى ان المستشفى يعتزم بناء قسم اضافي للرقود يتسع لـ 100 سرير الى جانب الاقسام الحالية التي تتسع لنحو 65 سريرا، في ظل ما يشهده المستشفى من ازدحام وزيادة في الاقبال واحتياج في الاسرة لرقود المرضى ذوي الحالات التي تستدعي لذلك