23 November، 2017

رابطة أمهات المختطفين تدشن وقفاتها الاحتجاجية بمحافظة #حجة

دشنت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة حجة وقفاتها الإحتجاجية عصر اليوم الأربعاء مطالبات بإطلاق سراح جميع أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً من سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة.

وقال بيان الوقفة أن تدشين وانطلاق رابطة أمهات المختطفين بمحافظة حجة جاء من رحم المعاناة والألم الذي تسببت به جماعة الحوثي وصالح المسلحة بالإختطافات المستمرة والغير قانونية للمواطنين حيث لايزال (341) مختطفا من أبناء المحافظة يقبعون في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة.

وطالبت الأمهات المسؤولين بالسلطة المحلية بالمحافظة، والشخصيات الإجتماعية، والمنظمات الدولية وعلى رأسها المفوضية السامية لحقوق الإنسان والصليب الأحمر، والمنظمات الحقوقية المحلية أن يبذلوا كل جهودهم لرفع هذه المعاناة عن أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً، وإنهائها وإغلاق السجون السرية، وسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وأكد البيان أن الحوثيون ارتكبوا العديد من الانتهاكات التي لا تراعي أدنى الحقوق الانسانية منها الإخفاء القسري المستمر وحرمان كثير من الأمهات واﻷهالي من رؤية أبنائهم، فضلا عن معرفة مكان الاخفاء، وكذلك ممارسة التعذيب بشتى طرقه وأنواعه وحرمانهم من العلاج والدواء.

وفي ختام البيان في حملت الأمهات جماعة الحوثي وصالح المسلحة المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة جميع المختطفين والمخفيين قسرا في سجونها.

#أم_المختطف
#abductees_mother
#حرية_ولدي_أولا