23 November، 2017

أكثر من 17 قتيلاً حوثياً من شبام المحويت خلال أسبوع في جبهتي حرض وميدي

أكثر من 17 قتيلاً حوثياً من شبام المحويت خلال أسبوع في جبهتي حرض وميدي
أفادت مصادر محلية أن عشرات القتلى والجرحى من عناصر تتبع المليشيا الحوثية لقوا مصرعهم في جبهة حرض وميدي خلال أسبوع واحد فقط جراء المعارك الدائرة وضربات طيران التحالف العربي.

وأكدت المصادر لـ” قناة صنعاء ” أن أكثر من ( 17 ) قتيلاً من مديرية شبام فقط لقوا مصرعهم ، وأكثر من عشرين قتيل موزعين على بقية مديريات المحافظة ، وسط تكتم شديد من قبل المليشيا على عدد قتلاها خوفاً من انهيارات في صفوفها.

وأشارت المصادر إلى أن هناك سخط شعبي كبير لدى أهالي القتلى من القيادي الحوثي الذي قام بحشدهم وهو / ابراهيم محمد الحيمي من ابناء الأهجر ويريدون الانتقام منه.

وقالت المصادر إن القياديين الحوثيين حمزة عبدالعزيز حمود شرف الدين و محمد علي أحمد الخطمي من أبناء قرية الصرحة بالأهجر مديرية شبام لقوا مصرعهم ؛ حيث لقي الاول مصرعه في جبهة ميدي ، في حين قُتل الآخر في أحد المعسكرات التدريبية في تهامة ، واصابة القيادي الحوثي ( ابراهيم الحيمي) وتخفي القيادات الحوثية مصرع واصابة البقية حتى لا تنهار معنويات ونفسيات المقاتلين.

وحصل موقع ” قناة صنعاء ” على إحصائية لقتلى الحوثيين في جبهة حرض وميدي خلال هذا الاسبوع من منطقة الاهجر مديرية شبام وهم:-

1عثمان احمد معيض

2مبروك يحي راصع

3عبدالخالق احمد راصع

4قايد محمد الحيمي

5حسان العماد

6عاصم عبدالله معيض

7عدنان عبدالله العماد

8 اسامه احمد معيض

9عدنان العماد

10علي الصياد

11ابراهيم الصياد

12اكرم الصياد

13محمدعلي احمد الخطمين

14حمزه عبدالعزيز حمود شرف الدين

15احمد يحيى الوادعي – المحويت

والجريحان : ابو اصيل محمد عبدالله حسن الشيخ ، وعبده حسين محمد العمري من مديرية ملحان ، وهناك العشرات ما بين قتلى ومفقودين في جبهات القتال