21 November، 2017

أخر الأخبار

وزير الخارجية يلتقي المدير التنفيذي للمعهد الاوروبي للسلام

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم، المدير التنفيذي للمعهد الاوروبي للسلام مارتن جريفتس ونائبه السفير مارك اوتي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع في اليمن وامكانيات تحقيق السلام وآفاقه الممكنة وإمكانيات إعادة إحياء مشاورات السلام في بلادنا.

واستعرض الوزير المخلافي ما شهدته اليمن من تحولات وتحديات منذ العام 2011 ومؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته وصياغة مسودة الدستور وانقلاب تحالف الحوثي وصالح عليها وجولات الحوار المتتالية في جنيف وبييل والكويت والتي وافقت فيها الحكومة الشرعية على جميع مقترحات وتصورات الامم المتحدة للحل..مشيراً الى تعنت الجانب الانقلابي ورفضه لكل ما قدم له.

وقال وزير الخارجية”ان يد الحكومة لاتزال ممدودة لتحقيق السلام العادل والدائم في اليمن حرصا على شعبنا وبلدنا وقناعتنا بان الحل السلمي في النهاية هو الحل النهائي للوضع في اليمن ووفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها “.

وأشاد بجهود المعهد الاوروبي للسلام من اجل دعم الجهد الدولي للتوصل إلى حل سلمي للصراع في اليمن..مشيراً الى تقارب وجهتي نظر الحكومة اليمنية مع المعهد الاوروبي للسلام بخصوص الحل في اليمن .

من جانبه عبر المدير التنفيذي للمعهد الاوروبي للسلام عن سعادته باللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتبادل الأفكار الهادفة الى تحقيق السلام في اليمن..لافتاً أنه سيقوم بجولة في عدة عواصم غربية وعربية ثم يعود مجدداً للتشاور مع الحكومة اليمنية بخصوص الرؤية والاحتمالات التي ستتبلور بعد الجولة