14 December، 2017

بافقيه يطالب الحكومة المصرية بمزيد من التسهيلات لليمنيين

طالب وزير المغتربين المهندس علوي بافقيه الحكومة المصرية باستمرار التسهيلات التي تقدم لدخول اليمنيين الى مصر تقديراً للظروف التي تمر بها البلد .

ونوه في ندوة حوارية نظمتها السفارة اليمنية في القاهرة بحضور عدد من أبناء الجالية اليمنية بالدور المصري المساند للحكومة الشرعية والحرص على استقرار اليمن .. معربا عن تقدير اليمن لما توليه مصر ممثلة بوزارة الداخلية من رعاية لابناء الجالية اليمنية.

وأكد على أهمية ودور الجاليات في الحفاظ على هوية المواطن اليمني في الخارج، مطالبا الجليات بتحمل المسئولية في يكون لهم دور أكبر فيما يتعلق بالأمور الإنسانية التي يُعاني منها أبناء الجاليات والتكفل باليمنيين الذي يمرون بظروف حياتية صعبة.

فيما تطرق سفير اليمن الدكتور محمد مارم الى ما تقوم به السفارة من خدمات لليمنيين في مصر ،والجهود التي تقوم بها الملحقية الثقافية والسفارة في حل إشكاليات الطلبة المبتعثين في مصر وبما يضمن تحفيزهم على التحصيل العلمي.

كما أكد على وضع ألية مرنه لمتابعة الجهات المختصة لتذليل ومواجهة للصعوبات والمشاكل التي تواجه أبناء الجالية اليمنية في مصر وستكون هناك لقاءات منتظمة مع الجالية وقياداتها بما يحقق الغاية من مد جسور التواصل مع أبناء الجالية وتذليل الصعوبات التي تواجههم