21 November، 2017

أخر الأخبار

الطلاب اليمنيون الدارسون في تونس ينظمون فعالية ثقافية شبابية عربية

نظم الطلاب اليمنيون الدارسون في الجمهورية التونسية ،اليوم، فعالية ثقافية شبابية عربية في إطار ملتقى المراكز الثقافية العربية بتونس تحت شعار (لمّة عربية بتوقيعات شبابية) بمشاركة نحو عشر دول عربية بينها اليمن وفلسطين وموريتانيا والمغرب والعراق و ليبيا والجزائر.

وعكست صورة اليمن في الجناح المخصص لليمن واقع الحرب من وحي ماضيها العريق وتراثها الزاخر وتطلع أبنائها لمستقبل أفضل الأمر الذي استقطب الزوار من مختلف الدول العربية .

وتضمنت فقرات البرنامج معرضاً للصور والكتب والأزياء والوجبات والموروث الشعبي إضافة إلى عروض راقصة صنعانية ولحجية وحضرمية ومائدة مستديرة فكرية حول انشطة المراكز الثقافية العربية.

كما أقيمت سهرة فنية موسيقية أحيتها الفنانة والباحثة التونسية مهر الهمامي المهتمة بالتراث اليمني والمتخصصة في الغناء الصنعاني إلى جانب الصحفي والفنان اليمني مهيب زوا ، ما عكس التواصل الثقافي والفني بين اليمن و تونس .

وقامت الجهة المنظمة بتكريم الدول المشاركة في الفعالية من سفارات وطلاب وفي مقدمها الجمهورية اليمنية ، وقد تسلم شهادة التقدير ودرع التكريم عن سفارة بلادنا المستشار الإعلامي اسكندر شاهر وعن الطلاب اليمنيين أمين العزعزي