14 December، 2017

شريم يناقش مع الهيئة اليمنية الكويتية الاستفادة من مشروع حقل الروى في ابين

قناة صنعاء – عدن

ناقش وزير المياه والبيئة الدكتور عزي شريم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة توفيق حسين سبل الاستفادة من مشروع حقل الروى المائي الذي تنفذه الهيئة بمحافظة ابين وتأهيل الخط الناقل بين محافظتي ابين وعدن من اجل امداد الأخيرة بالمياه.

وأوضح وزير المياه والبيئة ان من اولوية وزارته ايجاد حلول لازمة المياه بعدن ووضع الخطط الاستراتيجية مع الشركاء الفاعلين وكل ما يلزم لتحسين جودة مياه الشرب.. لافتا الى ان اعادة تشغيل مضخات التغذية من حقل الروى الواصلة بين محافظتي ابين وعدن سيمكن من تحقيق زيادة 25 بالمائة من الاحتياجات الحالية للعاصمة المؤقتة عدن خلال صيف العام القادم.

وتتراوح انتاجية الحقل بين ١٥- ١٨ الف متر مكعب من سبعة ابار سيتم اضافة ستة أخرى خلال العام القادم بعد اجراء صيانة واعادة تأهيل للمضخات والصنامات وانابيب التغذية من قبل الهيئة اليمنية الكويتية بما يتيح نسبة زيادة الضخ السنوي للحقل وتوفير خدمة توصيل المياه للمديريات والاحياء بمدينة عدن.

وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة من الجانبين لا استكمال اجراءات المتابعة والصيانة الترتبة آلية تشغيل الخط الناقل للحقل بين المحافظتي بما يسهم من انجاح المشروع .

من جانبه اوضح عضو الهيئة اليمنية الكويتية ان الهيئة تعمل على التنسيق والمتابعة مع كل الجهات المعنية لتوفير الدعم وتنفيذ المشاريع الذي تخدم الاعمال الانسانية المتصلة بهذا الشأن