23 November، 2017

الارياني يشيد بدور السعودية في الحفاظ على استقرار المنطقة من التهديدات الإيرانية

قناة صنعاء – الرياض

اشاد وزير الاعلام اليمني معمر الارياني بالدور الريادي والمحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية وحمايتها في مواجه التهديدات والأطماع الاقليمية والمخططات الفوضوية وموجة الارهاب المنظم الذي يضرب عدد من دول المنطقة بدعم ورعاية كاملتين من نظام الملالي في طهران.

وقال الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان تصريح ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الاخير في المؤتمر الدولي لمشروع نيوم تأكيد للمواقف المشرفة والنهج الثابت الذي تبنته قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده حيال مختلف قضايا المنطقة وفي مقدمتها الملف اليمني.

واضاف “إن هذه التصريحات تجدد التزام المملكة العربية السعودية تجاه الازمة التي تمر بها اليمن جراء الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي واصرار المملكة ومعها كل الشرفاء في المنطقة والعالم على المضي لدعم الشعب اليمني في معركة اسقاط الانقلاب واستعادة الدولة وتثبيت الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد الارياني ان الاجتماع الذي عقد في الرياض لوزراء خارجية ورؤساء اركان دول التحالف اكبر تأكيد على الدور الهام والمحوري الذي تلعبه المملكة.

ونوه بجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء لتحقيق السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني و تنفيذ القرارات الدولية وفِي مقدمتها القرار ٢٢١٦ .
كما أشاد وزير الاعلام بتضحيات الجيش الوطني في التصدي بكل حزم وقوه لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في سبيل استكمال تحرير ما تبقى من الاراضي اليمنية وبسط سيطرة الدولة على كامل الاراضي اليمنية.

ونوه بالدور الحاسم الذي لعبه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية سياسيا واقتصاديا وعسكريا وانسانيا منذ انطلاق عمليات عاصفة الحزم والتي ساهمت بشكل رئيسي في تقويض المخطط الانقلابي واستعادة ٨٠ % من الاراضي اليمنية لحضن الشرعية وتطبيع الاوضاع واعادة مظاهر الحياة في المحافظات المحررة، مشيرا إلى ان هذا التدخل العربي الفعال بقيادة السعودية مثل ضربة قاصمة للمخططات الايرانية وشكل نموذجا للعمل العربي المشترك.

وأكد الارياني إن هذه المواقف والتضحيات من الاشقاء في المملكة العربية السعودية تجاه اليمن ستشكل علامة فارقة في تاريخ العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين والجارين وضمانة استراتيجية لأمن وسلامة الجزيرة العربية والخليج في مواجهة كافة التحديات التي تتهددها وعلى رأسها الاطماع الايرانية ومعركة الحرب على الارهاب