22 November، 2017

أخر الأخبار

وفد صحفي أمريكي أوروبي هو الأول من نوعه يصل مارب ويلتقي العرادة

قناة صنعاء – مأرب

وصل وفد أمريكي أوروبي هو الأول من نوعه إلى محافظة مارب شرق اليمن.

والتقى محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة الوفد الذي يزور المحافظة للمرة الأولى.

و يضم الوفد 20 اعلاميا وصحفيا من وكالات أنباء وصحف وقنوات تلفزيونية ومواقع الكترونية عالمية.

وشرح الوفد أهدف الزيارة الى محافظة مأرب وفي مقدمتها رغبتهم بالتعرف الى طبيعة الاوضاع عن قرب ونقلها الى العالم.

وقد رحب المحافظ العرادة بالوفد الاعلامي والصحفي الامريكي والاوربي الزائر للمحافظة كأول وفد من حيث النوع والحجم يزور المحافظة منذ بضع سنوات، مؤكدا ان السلطة المحلية ستقوم بتسهيل مهامهم ليتمكنوا من الاطلاع على الواقع عن قرب ونقل الصورة الى العالم كما هي على الواقع سلبا او ايجابا دون تزييف او تلوين.

واشار المحافظ العرادة الى النكبة التي تعرضت لها اليمن منذ 14 سبتمبر2014م بالانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وقوات صالح وما نتج عنه من انهيار لمؤسسات الدولة والقضاء وفرض حرب عبثية على اليمنيين.

وقال اللواء العرادة” كان معروفا ان مفهوم الانقلاب كلاسيكيا ان يقوم جزءا من السلطة بالانقلاب على الجزء الاخر لكن ما حصل في اليمن انقلاب اخر وهو انطلاق مليشيا من احدى المحافظات نحو العاصمة والاستيلاء على مؤسسات الدولة بقوة السلاح مستغلة الصراع السياسي انذاك والانقلاب على الشرعية الدستورية والهوية اليمنية والنظام الجمهوري واخذ هذا الانقلاب مناح عدة قد لا يدركها البعض الا بعد ان يغوص فيها”.

واضاف محافظ مأرب” لقد حرصت القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي منذ تسلمه لقيادة البلاد بالانتخابات الحرة على ايجاد حوار وسلم وشراكة في البلاد واقروا مصفوفة مخرجات حوار وطني ولكن وصل الجميع الى طريق مسدود بسبب الانقلاب”.

مستطردا” ان محافظة مأرب كانت المحافظة الوحيدة التي لم تسقط في يد مليشيا الانقلاب ورغم حرصنا على التمسك بالسلم والامان والحوار الا ان المليشيا فرضت علينا حربا عبثية استهدفت الارض والانسان”.

وقال استقبلنا في محافظة مأرب نازحين من مختلف محافظات الجمهورية فاق اعدادها اضعاف اضعاف سكان محافظة مأرب ولم نقم لهم مخيمات او معسكرات للنازحين ويعيشون جنبا الى جنب مع اخوانهم سكان المحافظة، وهذه فرضت على السلطة المحلية بالمحافظة تحديات واعباء كبيرة في كافة المجالات الخدمية الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية والامنية، لكن ما ساعدنا في ذلك التكافل الاجتماعي الحاصل في المجتمع”.

معربا عن شكره لجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة في المجال الانساني وتقديم المساعدات عبر مركز الملك سلمان والهلال الاحمر الاماراتي الى جانب منظمة اليونيسف التي كان لها دور على مستوى المحافظة واليمن عموما