14 December، 2017

تنفيذي سقطرى يعقده اجتماعه الدوري برئاسة محافظ المحافظة

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة ارخبيل سقطرى ،اليوم، اجتماعه الدوري برئاسة محافظ المحافظة احمد عبد الله السقطري .

و وقف الاجتماع بحضور وكيل المحافظة لشئون الجزر رائد الجريبي امام عدد من القضايا التي واجهت المحافظة خلال الفترة الماضية في مختلف القطاعات لاتخاذ بشأنها الاجراءات القانونية و المناسبة بما يضمن حلها.

و نقل محافظ ارخبيل سقطرى ،تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الذي يتابع دائما نشاط المحافظة واهم احتياجها في شتى المجالات الحياتية..مؤكداً أهمية أن تضطلع كافة المكاتب التنفيذية بدورها الخدمي والعمل على تطويره بما يحسن من الخدمة المقدمة للمواطن .

وأشار السقطري الى أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع مضاعفة الجهود للتغلب على كافة العوائق التي تواجهها المحافظة و الاستمرار في عملية التنمية والبناء والتطوير لكافة القطاعات و الاهتمام بتأهيل الكادر الذي هو أساس التنمية .

واستمع الاجتماع الى تقرير مدير عام المالية عبد الحافظ سليمان عن مصفوفة الأوعية الإيرادية التي يجب أن تفعل في المكاتب التنفيذي والتي من شأنها تعزز من الدور الايرادي للمحافظة و تشكل إضافة قوية لها .

كما استمع الاجتماع الى تقرير فرع هيئة المصائد السمكية في المحافظة قدمه مدير عام الفرع سعد با زياد الذي أوضح فيه النشاط السمكي خلال الفترة الماضية وكذا اهم الاعمال الإدارية والإشرافية التي قام بها لفرع على الجمعيات السمكية،واستعرض التقرير اهم احتياجات القطاع السمكي لتعزيز تنمية القطاع السمكي الذي يعتبر من أهم القطاعات الواعدة في المحافظة والتي يعتمد عليها شريحة كبيرة من أبنائها .

و قدم مدير عام الاشغال احمد سليم تقرير المكتب خلال الشهور الماضية..موضحا أن المكتب بذل جهود كبيرة في منع مخالفات البناء وإزالة العشوائيات والاشراف على فتح الطرق المغلقة التي سهلة عملية التنقل للكثير من المواطنين في عدة مناطق.

كما استمع الاجتماع الى تقرير من اللجنة المشكلة للتحقيق مع السفينة السمكية الايرانية وما توصلت إليه من إجراءات المتمثلة بانزال كمية الاسماك و توزيعها على القوات المسلحة والأمن والمواطنين و كذا انزال المعدات الاصطيادية والاحتفاظ بها لدى فرع هيئة المصائد السمكية التي تعتبر معدات محرمة في الاصطياد وله تأثير على البيئة البحرية .

وكلف الاجتماع مدراء الاشغال و المياه و الاتصالات و الكهرباء لوضع خطة الشبكات العامة قبل تنفيذ سفلته شوارع مدينتي حديبو وقلنسية خلال الفترة القليلة القادمة .

كما كلف الاجتماع مكتب الصناعة والتجارة الجلوس مع التجار والمستثمرين للوقوف أمام الأسعار الجديدة و خاصة مادة الدقيق و تسعيرها بما لا يتجاوز مبلغ 7500 ريال للكيس 50 كيلو .

واشاد الاجتماع بجهود محافظ المحافظة احمد عبد الله السقطري المتواصلة في متابعته مختلف القضايا التي تواجه المحافظة والإشراف عليها بنفسه مباشرة لحلها و العمل على تعزيز تنمية المحافظة و استقرارها

وثمن الاجتماع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة لتنمية المحافظة و تحسين في مستوى خدمات المؤسسات الخدمية والحيوية والاقتصادية التي شهدت تحسن كبير خلال الفترة الراهنة.