22 November، 2017

أخر الأخبار

الميسري يناقش مع الـ(فاو) خطة مشاريعها المقدمة لليمن

قناة صنعاء – عدن

ناقش وزير الزراعة والري المهندس احمد الميسري مع المدير الاقليمي لمنظمة الفاو عبدالسلام ولد احمد اليوم في القاهرة التعاون المشترك في تنفيذ خطة الفاو للمشاريع المقدمة لليمن في قطاع الزراعة .

واكد الوزير في الاجتماع على ضرورة اعداد خطة تطويرية للمشاريع الخاصة بتحسين قطاع الزراعة في اليمن للاعوام الثلاث القادمة بالشراكة مع المنظمة واستهداف جميع المحافظات والمديريات اليمنية .. موضحا اهمية معرفة نوعية المشاريع حسب احتياجات كل محافظة ومديرية والتكلفة التي تحتاجها لمختلف قطاعات الزراعة وبشكل متوازن للوصول الى جميع المناطق حتى التي لم يصل اليها نشاط الفاو من قبل.

كما أكد الوزير على ضرورة اعطاء مجال التدريب والتأهيل اهمية استثنائية في المشاريع التطويرية التي سيتم تنفيذها قريبا.

وتم في الاجتماع الاتفاق على دعم مختبرات الحجر النباتي في محافظة عدن بما يلزم من مستلزمات ضرورية و تجهيزات حديثة الى جانب ما قدموه من دعم لمختبرات الحجر البيطري .

من جانبه اكد المدير الاقليمي دعم المنظمة للوزارة وقطاع الزراعة في اليمن بما يلزم من احتياجات ومتطلبات للمشاريع التطويرية لتحسين أداء القطاع ويخدم المزارع والدولة.

وأوضح ان المنظمة تسعى الى زيادة طاقمها بعدن بحسب البرامج التطويرية المتفق عليها مع الوزير ، والتنسيق المباشر مع الوزارة في عملية تنفيذ المشاريع في كل المحافظات المستهدفة