22 November، 2017

أخر الأخبار

مارب .. إحياء الذكرى الثانية لاستشهاد الشيخ نايف الجماعي

 

قناة صنعاء – خاص

أحيت أسرة الشهيد نايف الجماعي اليوم الثلاثاء بمدينة مارب الذكرى الثانية لاستشهاد الشيخ نايف الجماعي، وبرعاية من محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة.

وفي المهرجان استعرض وكيل محافظة مارب، الشيخ عبدالله الباكري، مناقب الشهيد الجماعي ومغامراته الذي سطر أروع الأمثلة في الفداء والتضحية في سبيل الوطن وحملوا أكفانهم فوق رؤوسهم.

وأضاف أن الجماعي حمل اسم الثورة في كل المحافل والوسائل الاعلامية المختلفة، وتحفيزه للأبطال في الجبهات رحمه الله.

وأشاد الباكري بالنصر الذي يحققه الجيش في معظم الجبهات في صنعاء وتعز ولقنوا عصابة الحوثي الهزيمة والعار ارتكبوا جرما بحق الوطن والمواطنين.

من جهته تحدث شقيق الشهيد الشيخ بدر الجماعي، عن أهم المحطات التي عاشها الشهيد ودوره في مواجهة المليشيات في محافظة إب في أكثر من جبهة.

وأضاف أن للشهيد دورا كبيرا في جبهتي إب والضالع ودحر المليشيات بجهود ذاتية, إضافة إلى لسانه الذي كان سيفا مسلطا على المليشيات.

وفي المهرجان أعلنت أسرة الجماعي تحويل الاحتفال بذكرى استشهاد الشيخ نايف الجماعي إلى احتفائية ثقافية يحتفى بها كل تحت مسمى “وهج الجمهورية”.

تخلل المهرجان قصيدة شعرية ألقاها الشاعر مجلي القبيسي، وريبورتاج تلفزيوني عن الشهيد ونضالاته ضد المليشيات، إضافة إلى وصلة انشادية نالت استحسان الحضور.