22 November، 2017

أخر الأخبار

مكتب التربية بمأرب يدشن المرحلة الاولى من النزول الميداني للموجهين

مكتب التربية بمأرب يدشن المرحلة الاولى من النزول الميداني للموجهين

قناة صنعاء – مأرب

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب ،اليوم، المرحلة الاولى من النزول الميداني لفرق التوجيه والتقويم الى مدارس المحافظة الاساسية والثانوية في مختلف قرى وعزل ومديريات المحافظة.

وخلال عملية التدشين اكد وكيلي المحافظة عبدالله احمد الباكري ومحمد علي المعوضي على اهمية التوجيه والتقويم التربوي لمراقبة مسار العملية التعليمية وتصحيح مسارها..مشيرين الى ان استقامة العمل التوجيهي والتقويمي هو استقامة للعملية التعليمية والتربوية واصلاح للاختلالات وتحسين للبيئة التعليمية ورافعة هامة لتطوير القطاع التربوي وتحسين مخرجات التعليم.

وشدد الباكري والمعوضي على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب للادارات المدرسية والمعلمين بناء على نتائج الزيارات الميدانية للموجهين والعمل على تفعيل مجالس الاباء وخلق الانسجام في العمل التربوي على مستوى المدرسة وادارتها.

من جانبه اشار مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور علي العباب الى ان الهدف من النزول الميداني الاول للموجهين التربويين في مختلف المواد التربوية هو لتحسين العملية التعليمية داخل المدارس والرقي بها وتجويد مخرجات التعليم العام.

وذكر الدكتور العباب ان 63 موجها وموجها سيزورون خلال شهر كامل نحو 456 مدرسة اساسية وثانوية في مختلف مديريات المحافظة بما فيها المدارس الاهلية