22 November، 2017

أخر الأخبار

صحة تعز تدشن لقاء تشاوري للمنظمات المحلية والدولية الفاعلة في المجال الصحي

صحة تعز تدشن لقاء تشاوري للمنظمات المحلية والدولية الفاعلة في المجال الصحي

قناة صنعاء – تعز

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز ،اليوم، اللقاء التشاوري الأول لشركاء التنمية الصحية من البرامج والمنظمات المحلية والدولية الفاعلة .

وفي افتتاح اللقاء أكد وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي ،على أهمية التنسيق في تنفيذ الأنشطة والبرامج الداعمة في مختلف المجالات بعيدا عن الازدواجية والعشوائية لما فيه تحقيق نتائج إيجابية يلمسها المواطن في ظل الظروف الصعبة وتردي الأوضاع الصحية وانتشار القمامة والأوبئة والأمراض بين المواطنين.

وشدد على تلبية الاحتياجات والمتطلبات الملحة من قبل المنظمات وفي مقدمتها البرامج الدولية وتحديد الأولويات للتدخل وفق خطط الاستجابة الإنسانية لتخفيف المعاناة في الجانب الصحي الذي تعاني منه محافظة تعز جراء الحرب الهمجية التي تشنها مليشيات الحوثي وصالح والانقلابية منذ قرابة 3 أعوام .

من جهته قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحيم السامعي ” إن المرحلة الأولى من اللقاء التشاوري مع شركاء التنمية الصحية العاملة في مديريات المدينة تهدف إلى تنسيق تقديم الخدمة الصحية الداعمة في هذه المديريات والتغلب على مشكلة التداخل وتكرار بعض الأنشطة في نفس المناطق “.

واضاف” أن التنسيق هدفه توزيع خارطة التنمية الصحية للمديريات المحتاجة لبرامج المكافحة والدعم الصحي وتحقيق الاستفادة القصوى من الأنشطة المقدمة وتحديد نوع الاحتياج القادم وتوجيه المنظمات لتقديم الخدمة حسب الأولويات وتنظيم العمل العشوائي وفق خطة معدة بدقة من مكتب الصحة