22 November، 2017

فتح يرحب ببيان المملكة بشان فتح المطارات والموانئ امام تدفق السلع التجارية

فتح يرحب ببيان المملكة بشان فتح المطارات والموانئ امام تدفق السلع التجارية

قناة صنعاء – الرياض

رحب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، بحرص واهتمام دول التحالف الداعم للشرعية في اليمن على التخفيف من معاناة الشعب اليمني ودعم وإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية للشعب اليمني وبالبيان الصادر عن البعثة السعودية لدي الأمم المتحدة بفتح المطارات والموانئ في المحافظات المحررة أمام تدفق المساعدات الاغاثية والإنسانية والتجارية خلال الأربع والعشرين الساعة القادمة.

وقال فتح في تصريح لقناة صنعاء ان اللجنة العليا للإغاثة على استعداد كامل للتعاون مع كافة منظمات الامم المتحدة للمساعدة في ايصال الاغاثة لكل محافظات الجمهورية واتخاذ الإجراءات التي تسهل وتساعد منظمات الأمم المتحدة للقيام في مهامها بحرية كاملة وبدون أي عوائق او تدخل في مهامها.

وأكد التزام اللجنة العليا للإغاثة بالمعايير الإنسانية الدولية والمرتبطة بالوصول الآمن والسلس للإغاثة لكل المحتاجين في المحافظات، وان اللجنة ستسخر امكانياتها وامكانيات شركائها من منضمات المجتمع المدني العاملة في المجال الإغاثي لمساعدة اي جهة دولية ومحلية تعمل في الإغاثة وتسهم في تحسين الوضع الإنساني.

وطالب وزير الإدارة المحلية المجتمع الدولي بالضغط بكل حزم لوقف تهريب الأسلحة بكافة أنواعها للمليشيات الانقلابية وكبح جماع إيران في التوسع والنفوذ واغراق اليمن وجيرانه بالفوضى والأزمات وإلزام المليشيات الانقلابية بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وتسليم كافة الموانئ والمطارات للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.. مؤكداً ان بقاء الموانئ والمطارات بيد المليشيات سبب تهديد الملاحة الدولية والسفن التجارية