22 November، 2017

اختتام أعمال الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بمشاركة بلادنا

اختتام أعمال الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بمشاركة بلادنا

قناة صنعاء – الكويت

اختتم بدولة الكويت، اليوم،أعمال الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بمشاركة بلادنا بوفد ترأسته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال.

وناقش اعمال الدورة على مدى يومين جملة من المبادرات والمقترحات لما من شأنها تحفيز العمل الخيري والإنساني وفي مقدمتها إعداد استراتيجية عربية لحماية كبار السن الى جانب حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة،ومتابعة تنفيذ قرار القمة العربية رقم (699) بشأن الإرهاب والتنمية الاجتماعية والموضوعات ذات الصلة بدعم الجهود العربية للقضاء علي الفقر متعدد الأبعاد ضمن جهود تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

وعلى هامش اعمال الدورة الـ 37 ، التقت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال ، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التنمية الاقتصادية بدولة الكويت هند الصبيح ،وناقشت معها التعاون المشترك بين الوزارتين في مجال الاغاثة وغيرها من المجالات.

ووجهت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية بالتعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني في دولة الكويت وتحديد عدداً من اللقاءات لبلورة رؤية للتفاهم المشترك بين الوزارتين في البلدين الشقيقين.

وعبرت الوزيرة ابتهاج الكمال عن شكرها للجهود المبذولة من قبل دولة الكويت قيادة وحكومة وشعب في مجال الإغاثة والاعمال الإنسانية ودعم قطاع التعليم والصحة وغيرها من المشاريع في اليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة التي تمر بها اليمن اثر الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وما تسببت به من أوضاع مأساوية في مختلف المجالات.

كما ناقشت الوزيرة الكمال مع نظرائها في جمهورية مصر العربية ، وجمهورية جيبوتي ، وجمهورية تونس ، والصومال ، وليبيا ،والمملكة الأردنية الهاشمية عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.