22 November، 2017

إجتماع في سيئون يناقش الإستعدادات لتنفيذ القرار الجمهوري بشأن إنشاء جامعة سيئون

إجتماع في سيئون يناقش الإستعدادات لتنفيذ القرار الجمهوري بشأن إنشاء جامعة سيئون

قناة صنعاء – سيئون

ناقش إجتماع عقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، برئاسة وكيل محافظة المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، الإستعدادات الجارية لتنفيذ القرارالجمهوري الخاص بانشاء جامعة سيئون .

وتناول الإجتماع الذي ضم وكيل محافظة حضرموت المساعد عبدالهادي التميمي وعدد من المسئولين المعنيين وأعضاء اللجنة، عدد من المقترحات والروئ فيما يخص الكليات والاقسام العلمية التي من المتوقع البدء فيها خلال العام الجامعي القادم بحسب الامكانيات المتاحة من مباني وقاعات دراسية وهياكل إدارية .

ودعا الاجتماع الى الاستفادة من الدراسات والتصورات السابقة بهذا الخصوص وتحفيز المجتمع ورجال الخير والأعمال للتفاعل مع قرار إنشاء الجامعة عبر عقد حلقات نقاش وورش عمل وندوات و نقاشات بوسائل الإعلام المختلفة .

وأقر الاجتماع رفع خطاب لرئيس الوزراء لتوفير الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لتسير عمل الجامعة خلال المراحل الأولى لانطلاقاتها .

وفي الإجتماع أكد الوكيل السعيدي أن تدشين جامعة سيئون خلال العام الجامعي القادم مع حرص السلطة المحلية على تقارب مواقع الكليات للتسهيل على الطلاب الانتقال والوصول اليها بشكل ميسر .

فيما أشار رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش الى أنه تم تشكيل لجنتين في أطار التهيئة والإعداد للقرار الجمهوري، الأولى مختصة بإعداد الموازنة والثانية إعداد الهيكل الإداري والتنظيمي