14 December، 2017

نائب رئيس الجمهورية يلتقي مبعوث الرئيس الروسي

قناة صنعاء – الرياض

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الخميس المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للشرق الأوسط والبلدان الإفريقية نائب وزارة الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف بحضور سفيري روسيا لدى اليمن والسعودية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية وعدد من القضايا والموضوعات والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

ونوه الفريق محسن بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين ودعم موسكو لليمن في شتى المجالات ومنها مواقفها الأخيرة المساندة للشرعية.

وتطرق إلى المستجدات الميدانية ومن ضمنها الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية وما تعانيه هذه الأيام من بطش واعتداءات وسطوة ميليشيا الحوثي الإمامية ، والممارسات والانتهاكات التي يرتكبها الحوثي بحق أبناء الشعب اليمني منذ استيلائه على مقدرات الدولة ونهبه لها.

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن الشرعية تمد يدها للسلام وفقاً للمرجعيات الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، مشدداً على أهمية الدور الذي يلعبه المجتمع الدولي في سبيل تنفيذ هذه المرجعيات ومساندة الشرعية واستعادة الدولة وبنائها بما يحقق أحلام وطموحات أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أكد المسئول الروسي دعم بلاده للشرعية ودعم تطلعات اليمنيين في الأمن والاستقرار والنماء وإحلال السلام.