21 October، 2018

أخر الأخبار

رغم المحن.. اليمن يشارك في خليجي 23 بآمال كبيرة رغم المحنة..

رغم المحن .. اليمن يشارك في خليجي 23 بآمال كبيرة

قناة صنعاء – رويترز

رغم المعاناة من ويلات الصراع في البلاد، حرص المنتخب اليمني على المشاركة في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) التي تنطلق في الكويت يوم الجمعة المقبل، وتستمر حتى الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وثار جدل حول إقامة هذه النسخة، والتي كانت مقررة -في الأساس- في الكويت، قبل أن تنتقل إلى قطر، ثم عادت إلى الكويت بعد أزمة خليجية.

وغاب مسؤولون من السعودية والإمارات والبحرين -وهي دول قطعت علاقاتها مع قطر في يونيو/ حزيران الماضي- عن مراسم سحب قرعة البطولة في الدوحة في سبتمبر/ أيلول الماضي.

لكن بعد زيارة السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) للكويت ورفع الإيقاف عن الاتحاد المحلي في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أعلنت قطر عدم ممانعتها استضافة الكويت للبطولة.

وكان اليمن بين الدول التي شاركت في القرعة التي سحبت في قطر، وسيلعب ضمن مجموعة تضم قطر والبحرين والعراق، بينما تضم المجموعة الأخرى الكويت صاحبة الأرض والضيافة وعُمان والسعودية والإمارات.

وعلى الفور، بدأ اليمن الاستعداد للمشاركة بالبطولة عبر إعلان تشكيلة ضمت 22 لاعبًا، توجهت إلى سلطنة عمان لإقامة معسكر تدريبي شهد خسارة الفريق 1-صفر أمام أصحاب الأرض وديًا يوم الجمعة الماضي.

ولم يتوج اليمن بلقب كأس الخليج من قبل، وكذلك الحال بالنسبة للبحرين، بينما سبق لكل الفرق الأخرى الفوز باللقب مرة واحدة على الأقل. وتحمل الكويت الرقم القياسي بعشرة ألقاب.

ويحتل اليمن المركز الثالث في المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، وأمامه فرصة كبيرة لاحتلال أحد المركزين المؤهلين للبطولة عن المجموعة.

ويتأخر المنتخب اليمني بفارق الأهداف عن طاجيكستان صاحبة المركز الثاني برصيد سبع نقاط، بينما تتصدر الفلبين المجموعة بتسع نقاط، قبل الجولة الأخيرة في مارس آذار/ المقبل.

وأعلن اليمن قائمته في البطولة تحت قيادة المدرب الإثيوبي ابراهام مبراتو.

وفيما يأتي سجل منتخب اليمن في البطولات السابقة لكأس الخليج لكرة القدم.

خليجي 22.. الخروج من الدور الأول

خليجي 21.. الخروج من الدور الأول

خليجي 20.. الخروج من الدور الأول

خليجي 19.. الخروج من الدور الأول

خليجي 18.. الخروج من الدور الأول

خليجي 17.. الخروج من الدور الأول

خليجي 16.. السابع

خليجي 1 إلى خليجي 15.. لم يشارك