15 December، 2018

أخر الأخبار

إشادة دولية بجهود السعودية والإمارات لإيصال رافعات الإغاثة إلى الحديدة

قناة صنعاء – متابعات

أشادت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، بالجهود التي قام بها برنامج الغذاء العالمي، وتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية ومنظمات الإغاثة على الأرض لإنجاح عملية وصول سفينة محملة بـ4 رافعات مدعومة من الولايات المتحدة إلى ميناء الحديدة اليمني.

وأفادت هايلي في بيان بأن «الرافعات المتحركة ستحسن قدرة الميناء على إفراغ الإمدادات الحيوية، مثل الغذاء والدواء، للشعب اليمني».

وقالت: «لا أحد ينبغي أن يعيش بالطريقة التي يعيشها الشعب اليمني».

وشكرت مَن سمتهم «شركاءنا الذين ساعدونا على جعل هذه التوصيلة ممكنة كي نساعد عشرات الملايين من الناس الذين يستيقظون كل يوم لمواجهة الجوع والمرض».

وأفاد برنامج الغذاء العالمي، في بيان، بأن سفينة تحمل 4 رافعات اشتراها البرنامج التابع للأمم المتحدة بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وصلت إلى ميناء الحديدة في اليمن، مضيفاً أن «تلك الرافعات ستسمح بتوصيل مواد الإغاثة على نحو أسرع إلى الأسر اليمنية التي تعيش تحت وطأة أكبر الأزمات الغذائية في العالم».

وأكد أن «هناك حاجة ملحّة إلى هذه الرافعات التي ستشغّل على الفور من أجل تعزيز قدرة ميناء الحديدة الذي يوفر نحو 70% من واردات اليمن، بما في ذلك المواد الغذائية الضرورية وغيرها من المساعدات الإنسانية»، موضحاً أنه «يمكن لكل رافعة إفراغ نحو 60 طناً مترياً، وهو ما سيساعد كثيراً على تعزيز عملية إيصال المساعدات الإنسانية».

ولفت إلى أن «المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قامتا بتسهيل نقل الرافعات على متن السفينة (إم في جويست) التي استأجرها البرنامج».