20 September، 2018

أخر الأخبار

النائب العام ومحافظ حضرموت يفتتحان مقري المحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة الإستئناف

النائب العام ومحافظ حضرموت يفتتحان مقري المحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة الإستئناف

 

قناة صنعاء — المكلا

 

افتتح النائب العام بالجمهورية القاضي الدكتور علي أحمد الأعوش ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني،اليوم، بمدينة المكلا مقري المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة ومحكمة استئناف محافظة حضرموت ووضعا حجر الأساس لمشروع مبنى نيابة استئناف المكلا – حضرموت.

وأكد النائب العام، أن الأمن والعدل هما أساسا الاستقرار وأن القضاء في حضرموت قد دارت عجلته إلى الأمام وعلى القضاة وأعضاء النيابة التسريع في البت في القضايا المنظورة أمامهم والفصل في القضايا التي على ذمتها وإعطائها الاهتمام الكافي بما يكفل الحقوق القانونية التي كفلها الدستور والقانون..معبراً عن شكره للقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية على اهتمامه بملف القضاء وإعادة تفعليه عقب ماتعرض له من توقف خلال السنوات الماضية..مشيداً بالإسهامات الفاعلة لوزير العدل في إعادة تأهيل المقرات القضائية في حضرموت.

وثمن الاعوش جهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في تقديم التسهيلات والدعم اللازم للسلطة القضائية في حضرموت إدراكاً منها بأهمية الدور الذي تلعبه في ترسيخ الاستقرار والحفاظ على مكتسبات الأمن التي تحققت بالمحافظة.

بدوره أكد محافظ حضرموت بأن افتتاح مقرات المحاكم والنيابات سيعطي دافعاً وحافزاً قوياً لإعادة عجلة العمل القضائي للقضاء بالمحافظة وسيسرّع في البت في مختلف قضايا المتهمين بكافة أنواعها, شاكراً كل الجهات التي ساهمت في إعادة تفعيل عمل القضاء وتذليل كافة الصعوبات العوائق التي اعترضت استمرارية سابقاً.

وطاف النائب العام ومحافظ حضرموت بمقرات المحكمتين في المجمع القضائي متعرفين على المكاتب والشعب والإدارات المختلفة ومستوى الانضباط الوظيفي, ليختتما جولتهما بحضور جلسة محاكمة لعدد من المتهمين.

رافقهما خلال الافتتاح والزيارة رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم عبداللاه الجفري ورئيس نيابة استئناف المكلا القاضي سالم عبدون وعدد من المسؤولين في الجهاز القضائي.