20 September، 2018

أخر الأخبار

دماج يلتقي رؤساء وممثلي المكونات الثقافية والمبدعين والمثقفين في وادي حضرموت

دماج يلتقي رؤساء وممثلي المكونات الثقافية والمبدعين والمثقفين في وادي حضرموت

قناة صنعاء – سيئون

التقى وزير الثقافة مروان دماج اليوم، بسيئون برؤساء وممثلي عدد من المكونات الثقافية في مديريات وادي حضرموت.

وتعرف الوزير على الدور التنويري والإسهامات التي تقوم بها المنتديات الثقافية ومن بينها المنتديات النسائية في وسط المجتمع المحلي في مدن وادي حضرموت بهدف استطلاع آفاق جديدة لرفع المستوى الثقافي بين أوساط المجتمع .

وأكد وزير الثقافة على رعاية ودعم الكيانات الثقافية ، ومساهمة الجهات الخاصة المهتمة بالشأن الثقافي ، باعتبار أن الثقافات الإنسانية هي حق مشاع للجميع، موضحا ان الوزارة اتخذت إجراءات لتفعيل دور صندوق دعم التراث والتنمية الثقافية الذي فتح له فرع في حضرموت نظرا لتوفر المقومات الأساسية لإنشائه في هذه المحافظة.

ووجه القائمين على فرع الصندوق إلى تحصيل الموارد المالية القانونية للمساهمة في تفعيل النشاط الثقافي في كافة مناطق المحافظة.

وأعرب الوزير عن أمله في دعم النشاط الثقافي النسوي وإيلائه مزيد من الرعاية والاهتمام والتمييز الايجابي ، لافتا الى أن الوزارة بصدد توزيع نحو مائة ألف عنوان جديد في مختلف فنون الأدب والثقافة على كافة مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة.

وأعلن دماج عن دعم الوزارة لطباعة عشرة عناوين من الطلبات المقدمة لمكتب الثقافة بالوادي ضمن مشروع طباعة مائة عنوان الذي تعتزم الوزارة طباعتها لعدد من الكتاب والمثقفين من مختلف أنحاء الجمهورية .

من جانبهما أكدا وكيلا المحافظة المساعدين عبد الهادي التميمي ومحمد الصيعري على أهمية أن تستغل المنتديات وكافة المكونات الثقافية المناسبات والزيارات والمهرجانات الشعبية التي تشهدها بعض المدن في وادي حضرموت لتفعيل دورها التنويري الذي يسهم في رفع المستوى الثقافي بين أفراد المجتمع كافة.