23 February، 2018

أخر الأخبار

رئيس الوزراء يشيد بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بلادنا

رئيس الوزراء يشيد بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بلادنا

قناة صنعاء – عدن

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بالمساعي الحميدة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مساعدة أسر المواطنين الذين غيبت ذويهم الميليشيات الحوثية عقب انقلابها على الدولة وتدمير البنية التحتية للبلاد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، لرئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن ألكسندر فيت، مشيراً إلى أن الحكومة الشرعية تولي ملف المُعتقَلين أولوية كبيرة، وسبق وأن وجهت السلطات الأمنية والقضائية بتذليل مهمة الصليب الأحمر الإنسانية في جميع المحافظات المحررة واللقاء بالمساجين والمعتقلين.

و أوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة الشرعية أطلقت سراح ما يزيد عن ثلاثمائة سجين، منذ أن فعلت الدولة عمل المحاكم والنيابات العامة والقضاء للقيام بدورها القضائي في المحافظات المحررة، التي دمرتها مليشيات الحوثي بحربها على الدولة.

وقال رئيس الوزراء” أن الحكومة الشرعية وانطلاقاً من مسؤوليتها تجاه أبناء الشعب اليمني كافةً، قد عرضت للوكالة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات دولية أخرى عملية تبادل الأسرى بنسبة ١٠٠٪ ودن تحفظ، إلا أن مليشيات الحوثي لم تكترث للقيمة النفسية والفعلية على أثر ذلك على المجتمع، وأسر المعتقَلين، منوهاً أرتكابها جرائم تتعارض مع قانون الإنسان الدولي”.

من جانبه، شكر رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن ألكسندر فيت، رئيس مجلس الوزراء وأعضاء حكومته على التجاوب الملموس للحكومة الشرعية في استجابتها لمطالب اللجنة، والسماح لهم بزيارة السجون والإطلاع على أوضاع المساجين.

وقال فيت “نثمن للحكومة الشرعية دعمها لجهود اللجنة بإطلاق سراح مساجين منذ الزيارة السابقة لدولة رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن وحتى الآن، منوها إلى أن اللجنة عززت من وجودها في العاصمة المؤقتة عدن، وكلفت نائب رئيس البعثة السيد روب درون لإدارة مكتب عدن “